قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: أعربت قبرص الاربعاء عن التفاؤل حيال قدرتها على اخماد اسوأ حرائق الغابات التي تشهدها منذ عدة سنوات ولا سيما مع وصول طائرات اسناد اضافية من فرنسا وايطاليا.

واعلنت الحكومة الحداد الوطني لثلاثة ايام بعد مقتل رجلي اطفاء الاثنين في حين كان الحريق الهائل ينتشر على سفوح جبل ترودوس على بعد 50 كلم جنوب غرب العاصمة نيقوسيا.

ووصلت طائرتان فرنسيتان واخرى ايطالية انضمت الى طائرتين بريطانيتين واربع يونانية وست اسرائيلية للمشاركة في عمليات اخماد الحرائق التي يشارك فيها مئات من رجال الاطفاء يعملون على اخماد ثاني اكبر حريق في قبرص خلال اقل من اسبوع.

وقال المتحدث باسم الحكومة نيكوس كريستودوليس انه "متفائل" باخماد الحريق خلال وقت قريب. وقال "نامل اليوم بان ننجح في السيطرة على الحريق مع المساعدة الجوية التي قدمتها كل هذه االدول".

وعرضت روسيا كذلك المساعدة لكن المتحدث قال "قد لا نحتاج اليها".

اندلع الحريق السبت واجتاح حتى الان 15 كيلومترا مربعا من الغابات والاراضي الزراعية في حين تواجه البلاد موجة من القيظ مع اقتراب درجات الحرارة من 40 درجة مئوية.

تفقد الرئيس نيكوس اناستاسياديس الاثنين المنطقة واعرب عن اسفه "للاضرار التي لا تعوض" بسبب الحرائق في جبل ترودوس الذي يصل ارتفاعه الى الفي متر.