: آخر تحديث

غازي العريضي: "إيلاف" جابهت الجميع وأثبتت وجودها

بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لتأسيس إيلاف، قال وزير الإعلام اللبنانيّ السابق غازي العريضي: " بغضّ النظر عن الإتجاهات السياسيّة التي تنتهجها "إيلاف" مهنياً، وإعلامياً، لا بدّ من التهنئة والمباركة لها في عيدها الخامس عشر. أهنّئها لأّنّها كانت الأولى في هذا المجال، كما أبارك لها على ضمان الإستمراريّة، وعلى الدور الإبداعي الذي قامت به حتّى الآن. لا شكّ أنّها تجربة غنيّة في ظلّ وجود العديد من وسائل الإعلام القويّة في زمن إنطلاقتها، وهي على الرغم من ذلك جابهت الجميع، وأثبتت وجودها، وإشتهرت بتواصلها مع مختلف القوى والشخصيّات السياسيّة. فلتكن هذه الذكرى مناسبة للإرتقاء بالإعلام أيّ كان نوعه إلى المستوى التقنيّ الدقيق، والصحيح". 

كما رأى العريضيّ أنّ كلّ من الإعلام الورقيّ والإلكترونيّ، ومعهما كلّ وسائل الإعلام تعاني مشاكل كبيرة على مستوى التمويل، وضمان الإستمراريّة، معلّلاً ذلك بالقول: "لم تعد الإمكانات كما كانت في السابق نظراً للأزمة المالية في السوق الإعلانيّ في لبنان بالذات. ولكنّ الجريدة الإلكترونيّة لن تأخذ مكان الجريدة الورقيّة التي ستبقى لها مكانتها، وقرّاؤها على الرغم من أنّ الأغلبية اليوم باتت تستسهل قراءة الجريدة الإلكترونيّة أكثر من نظيرتها الورقيّة". 

وعن أوجه المقارنة ما بين وسائل التواصل الإجتماعيّ والإعلام الإلكترونيّ، قال العريضيّ: "ما يهمّ هو السبق، والأمانة أكثر من أيّ أمر آخر، وعندما نتحدّث عن جريدة لها موقعها ومكانتها في الموقف، والتعبير، والقراءة، والرأي، والشموليّة نفهم ما يميّز الموقع الإلكترونيّ الصحفيّ، عن مواقع التواصل الإجتماعيّ، في طرح القضايا الشموليّة، والحيثيّة، والفكريّة، وهذا ما يمنح تجربة الإعلام الإلكترونيّ بعداً نوعياً".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
  2. واشنطن تفتح جبهة جديدة مع بكين
  3. البرازيل توقف لبنانيًا بتهمة تمويل
  4. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  5. هجوم الأحواز يحصد 24 قتيلًا ويوقع 53 جريحا حتى الساعة
  6. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  7. إعصار يضرب أوتاوا ويتسبب بأضرار بالغة
  8. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
  9. قادته داخل البيت الأبيض... مخطط
  10. شبكة
  11. الطوق يضيق على أبي بكر البغدادي !
  12. وثيقة مسربة: إجبار تيريزا ماي على التنحي بعد بريكست
  13. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  14. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  15. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  16. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
في أخبار