نعرض عليكم أهم القضايا التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي على مدار اليوم الماضي.

#مطار_اتاتورك

نبدأ تقريرنا اليوم بالاهتمام المستمر بهجوم الثلاثاء على مطار أتاتورك في اسطنبول، الذي راح ضحيته 41 شخصا، بينهم 13 من الأجانب.

ونجد في قائمة أكثر الهاشتاغات والكلمات تداولا عبر تويتر في عدد من الدول العربية هاشتاغ #اسطنبول وهاشتاغ #مطار_اتاتورك، بجانب هاشتاغ #تركيا، ورد عليها أكثر من ثمانين ألف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وتداول المستخدمون شعارات تضامنية عبر منصاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي منذ وقوع الهجوم مساء الثلاثاء، كان من شعار تركيا ليست وحدها، كما انتشر هاشتاغ آخر بالانجليزية حمل عنوان #PrayForTurkey أو "أدعوا لتركيا" ورد عليه أكثر من 370 ألف تغريدة منذ تدشينه بعد وقوع الهجوم

ذلك وانتشرت مقاطع فيديو مؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الهجوم على المطار خلال كاميرات المراقبة وتظهر ايضا حالة الخوف والارتباك التي كان فيها المسافرون والموظفون العاملون في المطار،

وشن الهجوم ثلاثة أفراد وصلوا إلى المطار في سيارة أجرة قبل أن يقوموا بإطلاق النار ومن ثم تفجير انفسهم.

وعلى إثر الهجوم، أعلنت السلطات التركية يوم حداد وطني.

#اجمل_صوره_التقطها_بعدستك

وفي السعودية تداول المغردون هاشتاغ #اجمل_صوره_التقطها_بعدستك ليتصدر قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا في المملكة.

كما احتل الهاشتاغ المركز الثاني في قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا حول العالم صباح الخميس، وظهر في قرابة أربعين ألف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

#العيد_بنسبالك_ايه_مع_البلالين

وننتقل إلى مصر حيث اهتم المغردون بقرب عيد الفطر وانتشر بينهم هاشتاغ #العيد_بنسبالك_ايه_مع_البلالين الذي ورد عليه نحو ثلاثة آلاف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وعبر الهاشتاغ ذكر المغردون خططهم لإجازة العيد، واحتفالاتهم به، وكتبت مريم: "صلاة العيد والكحك والبتيفور، وفسحة حلوة مع ولاد و بنات خالتي. بس خلاص كفاية كده".

بينما جاءت تغريدات اخرى ساخرة، وكتبت احدى المستخدمات: "العيد بالنسبة لي أكل ونوم، ونوم وأكل".