قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وارسو: أعلن البيت الابيض الجمعة ان الرئيس باراك أوباما قرر اختصار زيارته الى اوروبا للتوجه في مطلع الاسبوع المقبل الى دالاس حيث قتل مساء الخميس خمسة شرطيين برصاص قناص تصرف بمفرده.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جوش ارنست ان اوباما الذي يشارك في قمة الحلف الاطلسي في وارسو سيعود الى واشنطن مساء الاحد "اي قبل يوم مما كان مقررا مسبقا" وسيتوجه الى دالاس "في مطلع الاسبوع المقبل" تلبية لدعوة من رئيس بلدية المدينة مايك راولينغز.

واضاف ان أوباما سيواصل كذلك الاسبوع المقبل "العمل على جمع الناس لدعم شرطيينا ومجتمعاتنا وايجاد ارضية تفاهم عبر مناقشة اجراءات سياسية تعالج الفوارق العنصرية الكامنة في منظومة قضائنا الجنائي".

وكان اوباما الذي امر بتنكيس الاعلام خمسة ايام حدادا، دان "الهجمات الشنيعة، المحسوبة والمقززة"، مؤكدا ان "لا شيء يمكن ان يبرر هذا النوع من الهجمات او العنف ضد قوات الامن".

وقتل خمسة شرطيين وجرح سبعة اخرون مساء الخميس في مدينة دالاس بولاية تكساس (جنوب) برصاص قناص واحد تصرف بمفرده من دون ان تكون له اي صلة باي تنظيم ارهابي وذلك اثناء تنظيم تجمع احتجاجي على مقتل رجلين اسودين برصاص شرطيين في ولايتي لويزيانا ومينيسوتا.