أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس السبت عفوًا على مجموعة من الأشخاص، المعتقلين منهم والموجودين في حالة سراح ( افراج) ، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 468 شخصًا.

ايلاف المغرب - متابعة: قال بيان أصدرته وزارة العدل انه بمناسبة عيد الشباب (21 اغسطس) الذي يخلد الذكرى ال53ـ لميلاد الملك محمد السادس تفضل العاهل المغربي فأصدر امره بالعفو "على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 468 شخصا".

وذكر البيان ان المستفيدين من العفو الملكي الموجودين في حالة اعتقال وعددهم 355 سجينا موزعون على النحو التالي: 
- العفو مما تبقى من العقوبة الحبسية لفائدة سجين واحد، التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 338 سجينا، تحويل عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد لفائدة 7 سجناء، تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة 9 سجناء.

اما بالنسبة الى المستفيدين من العفو الملكي الموجودون في حالة سراح وعددهم 113 شخصا، فاشار البيان الى انهم موزعون كالتالي:

- العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة 17 شخصا، العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة 6 أشخاص، العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة: 4 أشخاص، العفو من الغرامة لفائدة 86 شخصا. 

وكان العاهل المغربي قد اصدر الجمعة ايضا عفوا بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب (20 اغسطس)، على مجموعة من الأشخاص، المعتقلين منهم والموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 378 شخصا.