المنامة: عقدت في المنامة الاثنين جلسة جديدة في محاكمة المعارض نبيل رجب وحددت المحكمة تاريخ 21 فبراير موعدا للجلسة المقبلة، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

واوضح المصدر ان النيابة العامة قدمت خلال الجلسة تقريرا فنيا جاء فيه انها "ضبطت لدى نبيل رجب جهاز حاسوب آلي وهاتفين من نوع آيفون 6 وانه خلال تفريغها تضمنت مجموعة من الحسابات الالكترونية التي من بينها حساب نبيل رجب على تويتر محل الدعوى".

وتدفع هيئة الدفاع عنه بعدم صلة رجب بهذا الحساب على تويتر. وحددت المحكمة في المنامة جلسة جديدة بتاريخ 21 فبراير المقبل "للاستماع الى ضابط التحريات"، بحسب المصدر القضائي ذاته.

وحضر رجب الجلسة مع محاميه. وكانت النيابة العامة في البحرين قررت في الخامس من يناير تمديد حبسه على خلفية قضية "بث اشاعات واخبار كاذبة" مرتبطة بمقابلات تلفزيونية اجراها في عامي 2014 و2015 بعدما كان صدر قرار بالافراج عنه في قضية اخرى.

ويحاكم نبيل رجب (52 عاما) رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان بتهمة "ارتكاب جناية اذاعة اخبار وشائعات كاذبة ومغرضة وبث دعايات مثيرة في زمن حرب من شأنها الحاق ضرر بالعمليات الحربية التي تخوضها القوات المسلحة البحرينية واضعاف الجلد في الامة" بحسب بيان الاتهام.

ووفقا لمركز البحرين لحقوق الانسان الذي يرأسه الناشط، فان الاتهامات تعود الى تغريدات نشرها العام الماضي عبر حسابه على "تويتر"، تحدث فيها عن تعذيب في سجن جو بالبحرين، وانتقد عمليات التحالف العربي ضد المتمردين في اليمن.

كما يحاكم الناشط بتهمتي "اهانة مؤسسة تابعة للدولة والاساءة للسعودية عبر مواقع التواصل".