جدة: أشاد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الاثنين، بمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لبلاده بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز في كل الظروف والمواقف لحفظ أمنها واستقرارها في وجه التهديدات والتدخلات الخارجية.

وأعرب ملك البحرين في تصريح له عقب وصوله إلى جدة اليوم "عن عميق اعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة بين قيادتي وشعبي البلدين"، كما أعرب عن تهنئته للملك سلمان وولي عهده على الإنجازات التاريخية المهمة التي تشهدها السعودية على الأصعدة كافة.

وجدد التأكيد على وقوف مملكة البحرين التام والثابت إلى جانب السعودية في تصديها للإرهاب بجميع أشكاله وضد كل من يدعمه أو يموله، وفي جهودها الرائدة لتعزيز وحدة الصف لـ "مواجهة التحديات كافة التي قد تهدد أمن منطقتنا أو تنال من مقدرات أمتينا العربية والإسلامية بما يحفظ أمن واستقرار دولنا وتمكينها من تجاوز هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها وتحقيق المزيد من التقدم والرخاء".

 

 

واستقبل الملك سلمان في قصر السلام بجدة اليوم، الملك حمد. وجرى خلال الاستقبال، تبادل الأحاديث حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأقام الملك سلمان مأدبة غداء تكريمًا لملك البحرين والوفد المرافق له.

 

 

حضر الاستقبال، الأمير خالد بن فهد بن خالد، و الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، و الأمير خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي، و الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، و الأمير خالد بن سعود بن خالد المستشار في الديوان الملكي، والأمير بندر بن سعود بن محمد المستشار في الديوان الملكي، والأمير عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي.

كما حضره من الجانب البحريني، الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي للملك، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي، والشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، والشيخ حمد بن إبراهيم آل خليفة، والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية، ومستشار الملك لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، والشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة، وعدد من المسؤولين.