: آخر تحديث
إسرائيل ترد على الكويت

نتانياهو يوعز بعرقلة الخطوات الكويتية في المحافل الدولية

قال مصدر إسرائيلي رفيع إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوعز للبعثات الدبلوماسية الإسرائيلية في المؤسسات والتنظيمات الدولية العمل على عرقلة كل مبادرة كويتية من الآن فصاعدًا. 

إيلاف من لندن: قال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إن هذا القرار جاء ردًا على خطاب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وطرده للوفد الإسرائيلي في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، والذي انعقد في روسيا.

أضاف المصدر أن الحدث كان مثار بحث ونقاش في المجلس الأمني الوزاري المصغر برئاسة نتانياهو. وبعد الاجتماع تم إبلاغ البعثات الدبلوماسية بهذا الأمر، إضافة إلى اتخاذ خطوات أخرى سرية، رفض المصدر الإدلاء بأي معلومات عنها.

وبيّن المصدر أن المحافل الإسرائيلية استغربت هذا الهجوم من رئيس مجلس الأمة الكويتي، خاصة وأن إسرائيل لا تعتبر الكويت دولة عدوة، حتى في التعريفات القانونية، خلافًا لدول مثل السعودية واليمن ولبنان وسوريا والعراق والسودان، التي تعتبر معادية بموجب القانون، ويحظر أي اتصال بها.

وكشف المصدر أن إسرائيل بدأت في محاولة عرقلة طلب الكويت إلغاء التأشيرات عن مواطنيها لزيارة أوروبا بوساطة حشد الحلفاء الأوروبيين لهذه الخطوة، بسبب ما تدّعيه إسرائيل من خرق لحقوق الإنسان في الكويت، على حد تعبير المصدر.

وكان مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي وجّه كلمة قاسية إلى ممثل إسرائيل في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، حيث وصف إسرائيل بـ"المحتلة وقاتلة الأطفال الفلسطينيين". وقال لممثل إسرائيل إنه "لو لديه ذرة كرامة لخرج من القاعة".

حظيت كلمة الغانم بتصفيق حاد، وانتشرت بشكل واسع في العالم. وكانت مثار جدل بين معارض ومؤيد في مواقع التواصل الاجتماعي. 


عدد التعليقات 10
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نتانياهو
مرزوق - GMT الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 22:12
لقد اتفق عرب الخليج بساعه واحده ضد قطر.....و فلسطين تنظرهم ستين سنه....و ها يتركون الكويت وحيدة فريسة لاسرائيل....التضامن الشعب العربي كله مع الكويت....يبرهن ان حكامهم في واد اخر
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأربعاء 25 أكتوبر 2017 02:07
Believe me Israel may not like Kuwait but it surely respect the Kuwaitis due to them having clean & fair elections, Kuwait looks @ Trump stunned on this comic tragedy yet they respect America that helped free Kuwait but respected small free & democratic nation , so make no mistake if possible Israel would paid cold cash to have Sheik Subah Kuwait''s ruler to speak to them unlike the other Gulf countries who ran to visit Israel in the cover of night then outed by the Israeli press
3. الى صوماليه
Dreamliner - GMT الخميس 26 أكتوبر 2017 05:26
do you people have election in Somalia ? No !! then don''t criticize while you are from the shittest country in the world !!
4. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الخميس 26 أكتوبر 2017 10:22
5. See who is talking
Arkan - GMT الخميس 26 أكتوبر 2017 14:28
Zomalyah you have nothing to be proud of just . As the Dreamliner said you are from the shortest country on the planet of earth , having said that you need to shut the frog up and don''t say a world . Being proud of America that is ok . Nothing else . Do you understand ?
6. اجمل نكته
عبدالله - GMT السبت 28 أكتوبر 2017 20:41
يا سادة يا كرام هذا مرزوق الغانم أكبر ممثل ومخرج جيد هو لم يقم بطرد الوفد ولا يملك الحق بطرد أحد الوفد الإسرائيلي هوجم من عدة وفود ولم يعطى الوقت للرد فقرر الانسحاب من الجلسة ولكن السنجاب قفز على جذع الشجرة ليركب على أكتاف الجميع فانخدع العالم كله بهذه اللحظات ولو كان السنجاب فعلاً حريص على الفلسطينيين كان من باب أولى تسهيل معاملات للفلسطينيين في الكويت .
7. القومجية ومخلف منذ 70عام
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الأحد 29 أكتوبر 2017 16:23
ربما هناك جهات تعمل بالظلام دفعت وورطت المندوب الكويتي في قول تلك العنتريات في ذالك المؤتمر الفاشل .. ماكان يفترض من المرزوق القيام بذالك وخاصة في اجواء السلام اليوم ونبذ الكراهية والاحقاد . وصنع التعايش المشترك في منطقة الشرق الاوسط والتي تعج بعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي .. الناس ملت الحروب والقتل المستمر والكراهية والاحقاد والارهاب وتريد الاستقرار والتنافس الشريف لمنفعة البشرية وتسعى لتعايش المشترك بسلام وآمان بعيدآ عن التعصب وقرقعان الكراهية الذي صنعته لنا على مدى 70 عام من البلاوي والفشل القومجية والعروبجية والناصرجية ومنظريهم ومن يروج لهم ويتعاطف معهم .. اعتقد الخطاب والعنتريات التي تفضلت بها حضرتك مش وقتها .. انتهت مع مروجيها والمؤمنين بها يا مسـتر المرزوق .....
8. عبدالله
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الإثنين 30 أكتوبر 2017 06:40
ما قام به مرزوق خطأ كبير يجب طرده....اسرائيل دوله صديقه للخليج و لم تعتدي علينا بينما الروافض الشيعه في ايران هم اعداء
9. سرقت اسماء المعلقين الاخرين
فهد العيسى - GMT الإثنين 30 أكتوبر 2017 12:10
ما الذي يمنع ياهذا ....؟ ان لا تعلق على التقرير الاخباري اعلاه بأسمك او بأسم آخر لكن ان تعلق وتتقمص اسماء معلقين آخرين فهذا يسمى نقص ......؟ والا بلا منها يا عزيزي ... نتمنى لك التوفيق وحسن الحظ في المرات القادمة .
10. هو صلاح الدين
نصرالله - GMT الإثنين 30 أكتوبر 2017 23:51
الشعوب العربية الواعية فهي التي تهتف لبيك يا نصرالله ولا تقولها بحناجرها فقط ، بل بكل الوجدان والعاطفة الجياشة، وهي التي تحارب في كل يوم وتقدم الغالي والرخيص دون تردد.اذاً من يصف نصرالله بالحقير إنما يعبر عن موقف معادٍ للأمة العربية.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  2. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  3. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  4. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  5. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  6. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
  7. السعودية والإمارات تطلقان مبادرة
  8. المسفر يوغر صدر الأردن ضد الإمارات
  9. إيفانكا ترمب استخدمت بريدًا الكترونيًا خاصًا لرسائل حكومية!
  10. محمد بن زايد يلتقي الرئيس الفرنسي غداً في باريس
  11. إيقاف رفض اللجوء لأشخاص يدخلون أميركا بشكل غير شرعي
  12. مونيكا لوينسكي تعترف بعد 20 عامًا: هكذا أوقعت ببيل كلينتون!
  13. قلعة الجمهوريين في خطر ... هل تسقط في زمن ترمب؟
  14. البيت الأبيض يعيد إلى مراسل
  15. أطفال بلا حقوق في يوم عيدهم العالمي!
  16. كيف خسر مخترع أول ساعة رقمية الملايين؟
في أخبار