: آخر تحديث

الفلسطينيون "يجمدون" الاجتماعات مع الاميركيين

رام الله: أعلن مسؤولون فلسطينيون الثلاثاء عن "تجميد" الاجتماعات مع الاميركيين بعد تهديدات اميركية باغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لوكالة فرانس برس "عمليا، باغلاق المكتب هم يجمدون اي لقاءات ونحن نجعلها رسمية".

من جهته أكد متحدث باسم منظمة التحرير الفلسطينية ان المنظمة تلقت تعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس "باغلاق كافة خطوط الاتصال مع الاميركيين".

ويتوقف بقاء مكتب منظمة التحرير التي يعتبرها المجتمع الدولي الجهة الممثلة رسميا لجميع الفلسطينيين، مفتوحا في واشنطن على تصريح من وزير الخارجية يجدد كل ستة اشهر.

وانتهت مدة الاشهر الستة الاسبوع الماضي.

ورفضت وزارة الخارجية الاميركية الاسبوع الماضي تجديد تصريح منظمة التحرير، و قال مسؤول في وزارة الخارجية  إن عدم تجديد أوراق عمل المكتب مرتبط بـ"تصريحات معينة أدلى بها قادة فلسطينيون" في ما يتعلق بالمحكمة الجنائية الدولية.

وأدخل الكونغرس الأميركي عام 2015 بندا ينص على أنه لا يجب على الفلسطينيين محاولة التأثير على المحكمة الجنائية الدولية بشأن تحقيقات تتعلق بمواطنين اسرائيليين.

ولدى ترامب 90 يوما لإعادة فتح المكتب في حال رأى أنه تم تحقيق تقدم في المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية.

وتعترف اسرائيل والامم المتحدة بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلة للشعب الفلسطيني. وقد اجرت المنظمة المفاوضات التي افضت الى اتفاقات اوسلو التي سمحت بدورها بانشاء السلطة الفلسطينية تمهيدا لدولة معترف بها دوليا.

وتجاوزت السلطة الفلسطينية الى حد كبير منظمة التحرير كمؤسسة سياسية ومحاورة للقادة الاجانب. ورئيس السلطة محمود عباس هو رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ايضا.

ورفضت القنصلية الاميركية في القدس الثلاثاء الادلاء بتصريحات جديدة، مشيرة الى انها تلتزم ببيان صادر السبت يؤكد ان واشنطن تأمل أن تكون "مدة إغلاق قصيرة".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  2. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  3. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  4. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  5. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  6. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  7. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  8. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  9. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  10. أخنوش يهاجم
  11. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  12. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  13. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
  14. طهران تتهم دول جوار وأميركا وبوتين يعزيها
  15. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
في أخبار