: آخر تحديث
جو سكاربورو يقول إن الجمهوريين يتمنون عزل الرئيس

مذيع أميركي: ترمب مصاب بالخرف!

واشنطن: أعلن مقدم برامج قناة أم أس أن بي سي جو سكاربورو عن "إصابة الرئيس دونالد ترمب بالخرف، وأن جميع من حوله بمن فيهم أعضاء حكومته يعلمون أنه غير مستقر عقلياً ومنفصل تمامًا عن الواقع"، داعياً إلى تفعيل التعديل الـ 25 في الدستور وعزله واستبداله بنائبه مايك بنس. 

وهذه المرة الأولى التي تتحدث فيها قناة أميركية كبرى، صراحة عما يسمى "عدم استقرار الرئيس عقلياً"، ويأتي هذا التحول بعد يومين فقط من نشر "نيويورك تايمز" و "واشنطن بوست" مقالتين شككت فيهما بقدرات الرئيس العقلية، "وإنه منفصل تماماً عن الواقع".

وقال سكاربور وهو أحد أشهر مقدمي البرامج في البلاد خلال برنامج "جو مورننغ"، الذي قالت تقارير خلال الأشهر الماضية إنه من البرامج التي يحرص الرئيس على مشاهدتها، "كثيرون مقربون من ترمب في حملته الانتخابية أبلغوني أنه يعاني من مرض الخرف في مراحله الأولى، وأنه غير مهيّأ عقلياً لقيادة البلاد".

وأضاف: "سيقولون إنه ليس من اللائق أن أتحدث عن هذا… لقد صبرنا كثيرًا على ترمب وجاء الوقت للحديث صراحة عن عدم استقراره العقلي، الذي يعلمه جميع من حوله بمن فيهم أعضاء حكومته وحزبه الجمهوري". 

وعزا هذا الإعلان إلى "خطورة الوضع واحتمالية دخول البلاد في حرب نووية"، في إشارة إلى تصاعد الأزمة مع كوريا الشمالية.

ووجه حديثه إلى أعضاء حكومة ترمب قائلاً "أنتم تخدمون 320 مليون أميركي لا الرئيس، تحركوا أن حياة الأميركيين في خطر، أعزلوه هل تنتظرون حتى تمر الصواريخ النووية من فوق رؤوسنا".

ولاحظ "أن التعديل الخامس والعشرين في الدستور وضع لعزل الرؤساء ممن هم في مثل حالة ترمب". وأكد أن الجمهوريين يتمنون أن يروا "بينس رئيساً للبلاد، بدلاً من ترمب، لسبب واحد أنه مستقر عقلياً".

ويتيح هذا لمجلس للوزراء التصويت على عزل الرئيس واستبداله بنائبه، إذا ما رأوا إنه غير قادر على أداء وظيفته، ويصبح العزل نافذاً إذا وافق عليه ثلثا الأعضاء.

 وكان الآلاف من الأطباء النفسيين في البلاد أصدروا بياناً مشتركاً في نوفمبر العام الماضي "حذروا فيه الشعب الأميركي من ترمب لانه غير مستقر عقلياً، ولا يصلح لقيادة البلاد".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 01 ديسمبر 2017 12:34
I really think the stress of being a president & my evidence in many years on the pictures of all the former presidents you can see the before & after, in case of Trump he is already old & grey & he is under many investigations from day one plus he never got to answer to others, many issues like his relations with the Russian organized crime groups that any New York real estate man that he claimed to be , also the Italian mafia in his casino businesses, & the Russians have many information on him that they keep for the right time I guess. All that will stress his mind & it should, his next move to move the American embassy to Jurasalem very soon,, also the palestinians new land will be Sainai desert the one the mass killing happened, strange stuff to come soon
2. و خرف اوباما؟؟
حمد - GMT الجمعة 01 ديسمبر 2017 23:27
بعكس خرف اوباما الذي ادخل الرجال الىحمامات النساء لعدم اقتناعه بالاختلافات بينهم....


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شابٌ ثلاثيني نال إعجاب إيفانكا ترمب فأصبح سلاحها للإنتقام
  2. توسك يعلن عن قمة أوروبية في 25 نوفمبر لتوقيع اتفاق بريكست
  3. البرلمان يحقق.. والصدر يدعو إلى اعتقال مسببي غرق 6 ملايين دولار
  4. الجمهوريون ينتخبون كيفن ماكارثي زعيمًا لهم في مجلس النواب
  5. حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا ترتفع إلى 59 قتيلًا و130 مفقودًا
  6. جماعات
  7. الولايات المتحدة قد تخسر حربًا أمام الصين أو روسيا
  8. خاتم من الألماس الوردي النادر يباع بخمسين مليون دولار في مزاد في جنيف
  9. ترمب يقيل مسؤولة في البيت الأبيض
  10. محسوبون على
  11. لقاء بمراكش يؤكد دور يهود المغرب في الدفاع عن قضاياه ودعم استقراره ونمائه
  12. ما يجب معرفته عن استقالة وزير الدفاع الاسرائيلي
  13. بدء محاكمة قادة
  14. أسرة بن بركة تطلب المساعدة في كشف ملابسات اختفائه
  15. ماكرون:
  16. النيندرتال لم يكن أكثر عنفًا من الإنسان الحديث
في أخبار