: آخر تحديث
طهران صامتة تل أبيب لا تعلّق من ودمشق تحدثت عن صواريخ 

هل قصفت إسرائيل القاعدة الإيرانية بجنوب سوريا؟

لمحت مصادر استخبارية في الشرق الأوسط أمام (إيلاف)، إلى احتمال أن تكون الضربة الصاروخية التي وجهتها إسرائيل مساء الجمعة إلى مواقع في جنوب سوريا وريف دمشق، ربما استهدفت في الأساس قاعدة عسكرية أنشأتها إيران في يناير 2017 ولا تزال أعمال البناء قائمة. 

وفي حين لم يصدر من طهران ودمشق أي بيان يشير إلى الهدف الأساسي للقضف الصاروخي، ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق، أعلنت وزارة الدفاع السورية أنها اعترضت صواريخ إسرائيلية أرض - أرض كانت تستهدف "موقعا عسكريا" في ريف دمشق ودمرت اثنين منها. 

وأوردت وكالة الأنباء السورية (سانا)، يوم السبت "أن العدو الإسرائيلي أطلق بعد منتصف الليلة الماضية عدة صواريخ باتجاه أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق"، مضيفة "تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخين منها".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الصاروخي "استهدف مواقع قرب منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي الغربي، بينها مستودع أسلحة".

وكانت مصادر محلية سورية قالت سابقا إن دوي انفجارات قوية سمعت في أرجاء مختلفة من العاصمة السورية دمشق بعد منتصف الليل، مشيرة إلى استهداف مواقع عدة من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي بحسب هذه المصادر.

قاعدة إيرانية 

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) كشفت مؤخرا عن وجود قاعدة عسكرية إيرانية في منطقة جنوبي العاصمة السورية دمشق، وقرب مرتفعات الجولان.

وذكرت "بي بي سي"، أن إيران لم تنته بعد من إنشاء القاعدة العسكرية "الضخمة".

ووفقا لصور التقطتها الأقمار الاصطناعية بين يناير وأكتوبر من العام الجاري، فإن القاعدة تقام على منطقة تابعة لقوات النظام، وتحديدا على بعد 14 كم من منطقة الكسوة، وعلى بعد 50 كم فقط عن مرتفعات الجولان المحتلة.

وقالت "بي بي سي"، إن الصور أظهرت أكثر من 20 مبنى منخفضا، توقعت أن تكون مصممة لإيواء الجنود، وتخزين المركبات.

ولم يصدر عن الجانب الإيراني أي تصريح عن وجود قاعدة عسكرية قيد الإنشاء في سوريا.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. زعبولا القلة رجع تاني
بسام عبد الله - GMT السبت 02 ديسمبر 2017 19:04
أين صواريخ دجالي قم البالستية والذرية والنووية ؟ أين صواريخ حاخام الضاحية ومعتوه القرداحة وأباه المقبور الذين يحتفظون بحق الرد منذ نصف قرن ؟ أم أن أسلحتهم لا تصلح إلا لقتل أطفال سوريا؟ إستبشرنا خيراً عندما وعدنا أحمدي نجاد بأنه سيلقي حجراً على اسرائيل ولكنه خيب ظننا كدجاليه وهرب قبل أن يبول عليه أحد الجنود . هل هناك شك بأنه لا يوجد تحالف باطني بينهم وأن اسرائيل تقصف مخازن الأسلحة التي يقترب منها الثوار الأحرار قبل الإستيلاء عليها. ألم يقل الدجال المدعو حسن نصر الله أن طريق القدس يمر من القلمون وحمص وحماه وحلب ودرعا وصنعاء ومكة والمدينة وغدا سيقول أنه يمر من القاهرة وبنغازي وتونس والدار البيضاء . فهل قصفت ايران قاعدة اسرائيلة؟
2. وأسفاه يابلدي ...
سامية الشاميه - GMT السبت 02 ديسمبر 2017 20:45
وأسفاه يابلدي ... في شرقك يصول ويجول شذاذ آفاق طائفيون من أيران والعراق وباكستان وأفغانستان ... في غربك جيش الاحتلال البوتيني الروسي .... في شمالك الجيش التركي وفي الجزيرة الجيش الأمريكي مع عصابات الأكراد وفي الجنوب الجيش الحر والجيش الأمريكي ... وحزب االله استباح أرضك وإسرائيل تقصف حين يحلو لها ... والعالم يتفرج كيف يذبح مهد الحضارات ... وفي وكر ما يختبيء صعلوك لا زال يسمي نفسه رئيساً. وأسفاه ياشام.
3. ذنب كلب
OMAR OMAR - GMT السبت 02 ديسمبر 2017 21:12
إنه صراع الدب الروسي واللبوة الصهيونية ضد الفارسي للحصول على القرداحة
4. محور الممانعة:....
سامية الشاميه - GMT السبت 02 ديسمبر 2017 21:16
محور الممانعة:ملالي قم في إيران ـــ مجموعة عنصريين مجوسيين وصفويين يتغطون بدين محرف لايؤمنون به وإنما يستغلونه في خدمة أهدافهم المجنونة. عصابة بشار كوهين الأسد ـــ مجموعة لصوص طائفيين حولوا سوريا إلى مستعمرة إيرانية. يقود هذه العصابة معتوه يلقب بالبطه. ورث عن أبيه عدة ألقاب؛ فهو رئيس جمهورية بالوراثة. وهو زعيم الأمة العربية رغم عدم انتمائه لهذه الأمة، وهو وراثياً برتبة فريق رغم أنه لم يتعلم أستخدام بندقية صيد الأرانب والبط. وورث لقب بطل لأسباب مجهولة.حزب إبليس ـــ مجموعة أرهابيين عديمي الأصل ومهربي مخدرات وقتلة محترفون، طائفيون وحاقدون وزعران بقيادة إيرانية. يدعون كذباً المقاومة. تسلبطوا على لبنان وسلطته الشرعية.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  2. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  3. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  4. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  5. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  6. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  7. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  8. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  9. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  10. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
  11. السعودية والإمارات تطلقان مبادرة
  12. المسفر يوغر صدر الأردن ضد الإمارات
  13. إيفانكا ترمب استخدمت بريدًا الكترونيًا خاصًا لرسائل حكومية!
  14. محمد بن زايد يلتقي الرئيس الفرنسي غداً في باريس
  15. إيقاف رفض اللجوء لأشخاص يدخلون أميركا بشكل غير شرعي
  16. مونيكا لوينسكي تعترف بعد 20 عامًا: هكذا أوقعت ببيل كلينتون!
في أخبار