لندن: وصل وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون اليوم إلى السعودية لعقد أول اجتماع من سلسلة اجتماعات في منطقة الخليج لبحث العديد من الملفات، لا سيما الأزمة مع قطر. 

جونسون سيلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، كما وسيعقد محادثات مع كبار المسؤولين في قطر والكويت. 

وزارة الخارجية أشارت إلى أن جونسون سيحث الأطراف كافة على الالتفاف حول جهود الوساطة الكويتية التي تؤيدها بريطانيا بشدة، وكذلك العمل تجاه تهدئة التوترات وضمان وحدة الخليج، لما هو في صالح استقرار المنطقة. 

علاقات وثيقة

كما ستتناول المحادثات عددًا من القضايا الأمنية والثنائية، مع التركيز تحديدًا على التعاون من أجل التصدي للتهديدات المشتركة المتمثلة بالتطرف والإرهاب. 

إلى ذلك، أكد جونسون أن "علاقات الصداقة التاريخية القوية بين المملكة المتحدة ودول الخليج كافة باتت وثيقة الصلة وأكثر أهمية في العالم المتقلب اليوم. وكما قالت رئيسة الوزراء: أمن الخليج من أمننا، وسنظل ملتزمين تمامًا باستقرار المنطقة وبالعمل مع أصدقائنا في الخليج". 

أضاف: "هذه المحادثات تؤكد دعم المملكة المتحدة القوي لجهود الوساطة الكويتية، وإنني أحث الأطراف كافة على لعب دور بناء سعيًا لاستعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي".