: آخر تحديث
أدينوا منذ أغسطس 2015 بالتخابر مع إيران وحزب الله

الكويت تنشر صور أعضاء "خلية العبدلي" الهاربين

إيلاف من لندن: نشرت وزارة الداخلية الكويتية، الأربعاء، صور المدانين الهاربين في قضية "خلية العبدلي" الإرهابية المرتبطة بإيران، ودعت الوزارة إلى التعاون مع رجال الأمن والتقدم بأي معلومات بشأن المحكومين في القضية.

وحذرت الداخلية الكويتية من التستر على أشخاص متوارين عن الأنظار صدرت بحقهم أحكام قضائية أو مساعدتهم على الفرار. ويظهر في الصور التي وزعتها الوزارة 16 شخصا أدينوا في القضية.

وأعنت تقارير كويتية يوم الاثنين نقلا عن مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن 14 شخصا فروا إلى إيران على متن قوارب سريعة بعد أن أصدرت محكمة التمييز بحقهم قرارها النهائي بالسجن لفترات تصل إلى 10 سنوات في قضية التحضير لاعتداءات في الكويت.

وأوضحت المصادر أن المتهمين في القضية أخلي سبيلهم وفق الاجراءات القضائية بعدما قضت محكمة الاستئناف ببراءتهم بانتظار صدور حكم "التمييز"، إلا أنهم أعدوا العدة للهرب من البلاد في حال إدانتهم بحكم نهائي.

اتهامات 

وتعود القضية إلى أغسطس 2015، حين أعلنت الكويت ضبط أعضاء في خلية إرهابية، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة في منطقة العبدلي شمال العاصمة الكويت.

ووجهت للمتهمين عدة اتهامات بـ"التخابر مع إيران وحزب الله، وارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت".

وكانت محكمة التمييز الكويتية أصدرت يوم 18 يونيو الماضي أحكاما بشأن عدد من المدانين في القضية على المتهمين في قضية "خلية العبدلي"، المتهمين بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني.

وأعلنت المحكمة حكمها بتخفيض الحكم على المتهم الرئيسي حسن عبدالهادي حاجية من إعدام إلى مؤبد، والسجن 15 سنة لشخصين، و10 سنوات لـ15 شخصا، و5 سنوات لثلاثة أشخاص، وبراءة شخصين. وكانت محكمة الاستئناف قد أيدت سابقا حكم الإعدام بحق حاجية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. السباحة عكس التيار
سوري - GMT الخميس 20 يوليو 2017 03:38
مدوا الخليج عدا عمان تسبح عكس التيار ، الزمن يسير باتجاه وهي تسير بالاتجاه المعاكس ، سينتج عن هذا حتما ان تقع هذه الدول بيد ايران وقريبا ، الشيء الوحيد الممكن ان يحول دون ذلك هو تغييرات جذريه ، اي حكم برلماني دستوري ، هذا مستحيل لانه يعني نهايه أسر حاكمه ، التاريخ يقول ان الأسر الحاكمه تفضل زوال الدوله على زوال حكمها .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ما يجب معرفته عن استقالة وزير الدفاع الاسرائيلي
  2. بدء محاكمة قادة
  3. أسرة بن بركة تطلب المساعدة في كشف ملابسات اختفائه
  4. ماكرون:
  5. النيندرتال لم يكن أكثر عنفًا من الإنسان الحديث
  6. ماي تعلن موافقة وزرائها على خطة
  7. الحكومة الفرنسية تعلن عن تدابير لتهدئة النقمة الاجتماعية
  8. دراسة: الطفل على خطى أمه في العادات الرومانسية
  9. المغرب يطلق قمرًا صناعيًا جديدًا مساء الثلاثاء المقبل
  10. الاعتداء على مصرية في الكويت يثير أزمة
  11. لهذا السبب
  12. إيران: إعدام سلطان المسكوكات الذهبية
  13. ماي: مشروع اتفاق بريكست يحترم تصويت الشعب البريطاني
  14. اكتشاف مجرة غامضة تختفي وراء درب التبانة
  15. غضب شعبي عراقي لتبريرات تلف الأمطار 6 ملايين دولار
  16. ليبرمان يعلن استقالته لرفضه وقف إطلاق النار في غزة
في أخبار