: آخر تحديث
إنهاء الوجود العسكري الإيراني شرط لحل الأزمة السورية

تيلرسون: لا مستقبل لبشّار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: عبّر وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، عن أحدث موقف لواشنطن من سوريا، مؤكداً على شرط إنهاء الوجود العسكري الإيراني في المنطقة وسوريا تحديدًا لإحلال السلام هناك، وأن لا دور لبشّار الأسد.

وخلال مؤتمر صحفي عقده، يوم الثلاثاء، في مقرّ وزارته في العاصمة الأميركية واشنطن، استعرض خلاله ملخصًا لنشاطاته منذ تسلم مهام منصبه قبل 7 أشهر، اعتبر تيلرسون أنّ "العلاقات بين واشنطن وموسكو تضمنت، رغم اضطرابها، تعاوناً في مجال إعادة نوع من الاستقرار إلى سوريا".

وأضاف تيلرسون أنّ واشنطن "اشترطت على روسيا انسحاب القوات الإيرانية بكل أشكالها، سواء كانت قوات من الحرس الثوري الإيراني أو من الميليشيات المسلحة المدعومة من قبل إيران، والتي تقاتل لصالحها داخل سوريا في هذه المعركة".

توسع ايران 

واعتبر أن كبح جماح إيران التوسعية في المنطقة "هو أمر نسعى لتحقيقه مع حلفائنا في التحالف وفي العالم".

كما أكد وزير الخارجية الأميركي أن العمل لا يزال جارياً مع روسيا من أجل تحقيق الهدف الأساسي في سوريا، وهو ضمان وحدتها وعدم تقسيمها، وضمان تنظيم انتخابات حرة تأتي بنظام جديد. 

وشدد تيلرسون على أنّ بلاده لم تغيّر موقفها من النظام السوري، بمعنى أنها لا تزال متمسّكة بعدم وجود مستقبل لبشار الأسد في الحكم بسوريا.

وقال إنه "من وجهة نظرنا لا يوجد هناك أي دور لنظام بشار الأسد للحكم في البلاد. أما عن ترتيب هذه البنود، فهو أمر سيعدون للنقاش بشأنه طالما أننا متفقون على النتيجة والهدف النهائي".


عدد التعليقات 14
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. المال لة نفوذ
فول على طول - GMT الأربعاء 02 أغسطس 2017 10:32
يقال أن المال لة نفوذ وليس لة رائحة ...أشعر أن المتكلم هنا عادل الجبير وزير خارجية السعودية ...ترمب تغير 180 درجة بعد الزيارة الميمونة للسعودية وقبض الثمن مقدما وبقية الثمن على عشر سنوات .
2. النفاق العربي
فهد - GMT الأربعاء 02 أغسطس 2017 11:08
كثر المنافقون والمتسلقون لتحقيق غايتهم، بينما غابت الضمائر –إن وجدت أصلاً- لدى هؤلاء وباتت مصالحهم هي المحرك والدافع لكل تحركانهم وأفعالهم. معظم الناس أو الغالبية الساحقة منهم في عالمنا العربي يركبون الموجة ويطبلون ويزمرون للحاكم أي كان، دون تحكيم العقل أو الضمير.
3. بشار لزكة؟؟
شلال مهدي الجبوري - GMT الأربعاء 02 أغسطس 2017 11:11
بعد كل هذا الخراب الذي جرى في سوريا وهذا البعثي السفاح ابن اخ المقبور البعثي هدام حسين لازك بالكرسي. يابشار انتهى الفكر القومجي العروبي الناصري والبعثي وعمامك القذافي وصدام وعلي صالح رحلوا الى مزابل التاريخ فالدور لك ان تلتحق بهم وبمزبلتهم لامحال ولن ينفعك لا ملالي الارهاب والتخلف في طهران ولاحزب الشيطان اللبناني ولا قيصر الكرملين بوتن . شعب سوريا البطل سينتصر في اخر المطاف تقبل اولا تقبل لان حركة التاريخ تقول لنا انت ومع النظام الايراني مستقبلكم المزابل . سينتهي داعش والنصرة وكل الجماعات الاسلامية الارهابية الذين يشكلون وجه للعملة وانتم البعثين الوجة الاخر وستقام في سوريا دولة علمانية ديمقراطية لامكان للاسلام السياسي فيها .سوريا فيها شعب متعدد الاعراق والاديان والطوائف فان النظام الاسلامي والقومجي البعثي لايمكن ان يحكم سوريا ولنا تجربة مريرة وفاشلة بالنظام الاسلامي الطائفي الشيعي والبعثي السني بالعراق وهي تجربة اوصلت العراق الى الحظيظ ويستحيل حكم العراق في ظل هذه المنظومة الاسلامية الشيعية الطائفية والبعثية السنية الا بالتخلص منها والتي تمثل النفوذ الايراني بالعراق. ايران تهيمن على العراق من شماله الى جنوبه وفي كل النواحي الاقتصادية والامنية والعسكرية والثقافية الدينية وقاسم سليماني هو رئيس وزراء العراق وخامنئي الرئيس الفعلي للعراق. اتمنى من الاشقاء السورين ان لايكررون نفس الخطا الذي جرى بالعراق والذي حصل بعد تحريره من الاستعمار البعثي الاستيطاني الصدامي بعد رحيل اللقلق بشار تنكة ونظامه البعثي الاجراميالحرية لشعب سوريا البطل والموت للبعث
4. the truth
omar - GMT الأربعاء 02 أغسطس 2017 11:44
لا مستقبل لبشّار......لا مستقبل لبشّار.......لا مستقبل لبشّار.......لا مستقبل لبشّار....منذ سنوات و نسمع هذه المزيكه و بشار و هم كلهم رحلوا من ثوار سوريا الإسلاميين الى اباما و سركوزي و شيراك و هو باـــــــــق باق
5. يا خسارة سوريا
نورا - GMT الأربعاء 02 أغسطس 2017 11:53
رغم كل نداءات زوجته نورا النظام المجرم يعدم خبير المعلوماتية الشاب باسل خرطبيل 01/08/2017 . باسل خرطبيل خبير المعلومات شهيداً في سجون البعث: “تغص الكلمات في فمي، وأنا أعلن اليوم باسمي واسم عائلة باسل وعائلتي، تأكيدي لخبر صدور حكم إعدام وتنفيذه بحق زوجي باسل خرطبيل صفدي بعد أيام من نقله من سجن عدرا في تشرين الأول 2015… نهاية تليق ببطل مثله. شكرا لكم فقد قتلتم حبيبي. شكرا لكم ، فبفضلكم كنت عروس الثورة وبفضلكم أصبحت أرملة
6. أسد على أطفال سوريا
وجرذ عند نتنياهو - GMT الأربعاء 02 أغسطس 2017 12:03
غارة اسرائيلية قرب مطار دمشق يوم السبت 29-07-2017 يتجاهلها النظام ويكشفها الاعلام الروسي أفادت قناة “ ” أن غارة إسرائيلية وقعت قرب مطار دمشق الدولي، السبت، واستهدفت شاحنات إيرانية، وقالت إن مصادر في طهران أكّدت لمراسلها وقوع الغارة التي استهدفت شاحنات تحمل معدات تابعة لمؤسسة “أوج” الثقافية الإعلامية الإيرانية، التي كانت تخطط لإحياء برنامج ثقافي في قلعة حلب، من دون الإشارة إلى وقوع قتلى خلال تلك الغارة.
7. فول على طول
إحترنا يا قرعة منين.. - GMT الأربعاء 02 أغسطس 2017 12:20
هناك مثل شعبي ينطبق على المدعو فول يقول : نكاية بالطهارة عملها على حاله. يحب ويمدح بشار أسد العلوي حليف خامنئي زعيم الثورة الإسلامية وذنبه حاخام الضاحية والأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي نكاية بالعرب والمسلمين الذي يكرههم ويحقد عليهم دون إستثناء أو تمييز. أليس هذا قمة بالنفاق والتدليس؟
8. ايفانكا هزت فنجانهم
واحد - GMT الأربعاء 02 أغسطس 2017 14:39
ليس ترمب فقط بل الشيخة ايفانكا هزت كل فناجين العرب وكلنا يعلم الهزة الشقراء ونفوذها على فنجان البدوي
9. انت كردي سوري يا فول؟
The watcher - GMT الأربعاء 02 أغسطس 2017 15:14
المعلق رقم واحد باسم فول على طول كتب تعليقا بعنوان المال له نفوذ؟وكانه يخترع البارود؟أو كما يقال فسر الماء بالماء؟والسبب في تهجمه على سيدته امريكا وسيدة اسياده اسرائيل لان وزير الخارجية صرح رسميا بان امريكا تعمل مع روسيا من اجل سوريا موحدة اي ان تحريفات واوهام الغرباء عن سوريا -اكراد تركيا الوافدين احفاد بدو الفرس ما يسمى الاكراد -انتهى وهمهم -وتحريفهم وبندقيتهم المؤجرة صارت كما يقال- خردة؟مثل ورق الكلينكس يستعمل لمرة ويرمى في سلة المهملات . المهم الى ايلاف والقراء هذا المزعج كرزكار الكردي ايضا كردي سوري وهولاء الاخطر لانهم لا باس باللغة العربية كتابة عكس الاخرين والمهم هذا يدعي انه قبطي مصري مسيحي وهو ليس كذلك والا- ما علاقة اي قبطي مصري بهكذا تعليق؟بالله عليكم ساعدونا لنفهم ما علاقة مسحي مصر بهذا الفول على طول ما عدى الفتنة بين المسحيين والمسلمين والا -لا فول حتى فول -النبات المفيد ؟بل هو فول بالانكلزية وهو يعتقد ان قراء ايلاف مصابين بداء كثرة الفول والعاقل يفتهم وكاد المريب يقول خذوني وشكرا ايلاف
10. الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول - GMT الأربعاء 02 أغسطس 2017 16:22
الذى يعانى من الشعوذة ينسى ما يقال بعد دقائق معدودة ...ويتهم الأخرين وهذا مرض معروف عند المشعوذين جميعا . نذكر المشعوذين - فان الذكرى تنفع المشعوذين - بأن سيدكم ترمب صرح مرات عديدة أنة لا يعنية نشر الديمقراطية فى بلاد الشعوذة وأن ازاحة بشار ليس من أولوياتة ..وأن ما يهمة هو اسقرار الدولة ويقصد أى دولة بالطبع ...ولكن بعد زيارة الحج ترمب الى الأراضى المباركة تغير الكلام وها أنتم تسمعون وتقرأون ما يقولة وزير خارجية امريكا ..وتغيرت تصرفات وكلام ترمب عن المشعوذين من أتباع الدين الأعلى ...ولكن لأنكم غارقون فى الشعوذة فلا تفهمون ولا تتذكرون أى شئ وتكذبون على أنفسكم . ربنا يشفيكم من الشعوذة . والى رقم 9 ..خلاص أنا كردى استريحت ..خلاص يا سيدى أنا كردى ومش خايف من سيادتك وأعلنت أنا كردى ؟ وأى وحدة تنتظر سوريا ؟ وأى محبة بين المسلمين وغيرهم ...؟ وأى مساعدة تساعدك على الفهم وانت لا تملك أدنى مقومات للفهم ؟ وامريكا سيدة العالم كلة وليس سيدتى فقط أما اسرائيل فهى سيدة المشعوذين أتباع الدين الأعلى ولا أحد يستطيع الاقتراب منها ...فهمتوا يا مشعوذين ...؟ أتمنى ذلك . تحياتى الى كل مشعوذ على حدة مع تمنياتى لة بالشفاء العاجل .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. انقلاب موازين القوى السياسية في البرلمان الأوروبي
  2. الملك سلمان: السعودية أدانت كافة أشكال التطرف والعنف والإرهاب
  3. ردود على سؤال للجيش الأميركي في
  4. انفراج أزمة رواتب موظفي الاقليم.. بغداد سلمتها وستصرف قبل العيد
  5. النظام السوري وحلفاؤه يرتكبون الجرائم بالأسلحة المحرمة
  6. الإسلاميون في السودان يدعمون العسكر لتجنب الإقصاء السياسي
  7. باريس تتواصل مع بغداد لتذكيرها بمعارضتها عقوبة الإعدام
  8. مجلس الأمن يكلف
  9. خوف من توطين الفلسطينيين في لبنان توازيًا مع
  10. ترمب: لا نسعى إلى التغيير النظام في طهران
  11. احتواء تقدم المشككين في انتخابات البرلمان الأوروبي
  12. ترمب أول زعيم أجنبي يلتقي إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو
  13. جائزة إسرائيلية
  14. يمين الوسط في برلمان الاتحاد الأوروبي يطالب برئاسة المفوضية الأوروبية
في أخبار