: آخر تحديث
أعلن انشقاقه عن "الديمقراطي" والانضمام الى "الجمهوري"

ملياردير فيرجينيا الغربية ينقلب على حزبه ويهدي ترمب انتصارًا كبيرًا

أعلن أحد المسؤولين الديمقراطيين في الولايات المتحدة الاميركية انشقاقه عن الحزب والانضمام الى الحزب الجمهوري. 

إيلاف من نيويورك: أعلن جيمس جاستيس، حاكم ولاية فرجينيا الغربية رسميا الانضواء في صفوف الجمهوريين اثناء تجمع يحضره الرئيس دونالد ترمب في منطقة هانتنغتون.

ويمثل هذا الانقلاب انتصارا لترمب الذي ألمح بشكل غير مباشر الى خروج جاستس من صفوف الحزب الديمقراطي، حيث قال: "سيكون لدينا اعلان كبير جدا الليلة، سيكون مثيرا للغاية بالنسبة لوسائل الاعلام والجميع".

ويعد جاستس أغنى رجل في ولاية فرجينيا الغربية، وقد تمكن من جمع ثروته من خلال عمله في الزراعة ومعامل الفحم، وهو رئيس تنفيذي للعشرات من الشركات، ويمتلك ايضا منتجع غرينبرير الفاخر في جبال أليغيني.

صفعة للديمقراطيين

ورغم تمكن ترمب من تحقيق انتصار كاسح على منافسته هيلاري كلينتون في ولاية فرجينيا الغربية، الا ان جاستس تمكن من الوصول الى منصب حاكم الولاية، وسيشكل انشقاقه عن الحزب صفعة الى الديمقراطيين الذين انفقوا مليون دولار لانتخابه.

وستكون فيرجينا الغربية بعد انتقال جاستس الى صفوف الجمهوريين، الولاية الرابعة والثلاثين التي ينتمي حكامها الى الحزب الجمهوري. 

الحزب الجمهوري سيتمكن ايضا من السيطرة على منصب الحاكم والمجالس التشريعية (كامل المناصب الحكومية) في ولايات، ايداهو ويوتا وأريزونا، وايومنغ وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية.، وكنساس وأوكلاهوما وتكساس وأيوا وميسوري وأركنساس ويسكونسن وميشيغان وإنديانا وأوهايو وكنتاكي وتينيسي وألاباما ، ميسيسيبي، جورجيا، ساوث كارولينا، فلوريدا ونيو هامبشاير".

أفضلية حمراء 

ويسيطر الجمهوريون على المجلسين التشريعيين في ولايات مونتانا، ولويزيانا، وكارولينا الشمالية، وفرجينيا، وبنسلفانيا، التي يديرها حكام ديمقراطيون، وبالمقابل يسيطر الديمقراطيون على المجلسين التشريعيين في نيفادا ونيو مكسيكو وإلينوي وماساتشوستس ونيوجيرسي وفيرمونت، علما بان هذه الولايات يديرها حكام جمهوريون. 

ويوجد 15 حاكما ديمقراطيا ويستحوذ الحزب على كامل المناصب الحكومية في ست ولايات فقط هي: ولاية أوريغون وكاليفورنيا وهاواي ورود آيلاند وكونيتيكت وديلاوير.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. فليكن خبر سار اخر!
اميركي - GMT الجمعة 04 أغسطس 2017 02:28
اقترح على الرءىيس ترامب ان ينقل معهد الدفاع للغات الموجود حاليا في كاليفورنيا والذي تبلغ ميزانيته مليارات الدولارات الى ولاية اخرى تكون غير عدائية لكاليفورنيا التي تستفيد اقتصاديا وإنمائيا منه ولكنها تخلق اجواء غير مناسبة تدفع الادارة المدنية والأساتذة والموظفين بأغلبيتهم مثل هذه الأجواء وتسمح لكل المتامرين كالإخوان المسلمين الذين يلتقون مع استراتيجية الحزب الديموقراطي التي ترغب دوما في أضعاف الرييس ترامب والجمهوريين بان يستمروا في موءامراتهم بعيدين عن الرقابة والمحاسبة. فهل يكون الخبر السار الجديد من الرءىيس ترامب هذا الخبر؟
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 04 أغسطس 2017 09:48
Well good move to join the titan8c


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جزيرة سواكن: ما مصير الاتفاق التركي السوداني حولها بعد الإطاحة بالبشير؟
  2. الكويت تناشد مواطنيها مغادرة سريلانكا فورا
  3. وزير لبناني سابق يتلقى تحذيرا أمنيا
  4. واشنطن تهنىء زيلينسكي وتكرر دعمها لوحدة أوكرانيا وسيادتها
  5. ملف الصحراء يعيد شبح التوتر مع واشنطن ويثير خلافات بمجلس الأمن
  6. واشنطن تقدم مكافآت جديدة لمن يُعلم عن شبكات حزب الله المالية
  7. أبو ردينة: لن نسمح لمؤامرة
  8. قمتان إفريقيتان طارئتان في القاهرة حول السودان وليبيا
  9. من هي
  10. مسيحيو سريلانكا يخشون ارتياد الكنائس بعد الاعتداءات
  11. الجزائر: الشرطة تعتقل خمسة رجال أعمال كبار
  12. السلطات العراقية تحاول محاصرة تصاعد فعاليات شعبية تمجد صدام
  13. ثلاثة تحديات كبرى بوجه الرئيس الأوكراني الجديد
  14. ملياردير دنماركي يفقد ثلاثة من أبنائه في اعتداءات سريلانكا
  15. السعودية: كشف تفاصيل إحباط هجوم الزلفي
  16. غالبية الأحزاب تقاطع مشاورات الرئاسة الجزائرية
في أخبار