وجّه محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربي، مذكرة اليوم الأربعاء إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومدراء المؤسسات التعليمية يطلب فيها بجعل تحية العلم، في بداية كل أسبوع وفي نهايته، ممارسة منتظمة في المؤسسات التربوية كافة.

إيلاف من الرباط: دعا حصاد إلى ضرورة جعل تحية العلم والنشيد الوطني أول ما يتم القيام به في أول يوم من انطلاق الدخول المدرسي في جميع المؤسسات التعليمية.

أفادت المذكرة التي وجّهها وزير التربية الوطنية بأن تحية العلم والنشيد الوطني لحظة مهمة يعيشها التلاميذ والأساتذة والأطر العاملة في المؤسسات التعليمية، مع إحاطتها بعناية خاصة، وفق ما يحمله هذا العلم والنشيد الوطني من دلالات ورمزية في نفوس كل المغاربة.

زاد المصدر نفسه أن تحية العلم والنشيد الوطني تخلف إحساسًا في نفوس الناشئة بحب الوطن، والاعتزاز بالهوية الوطنية، والتشبث بالثوابت والمقدسات، وما يتضمنه من عبارات الفخر بالتاريخ المجيد، والحث على تأكيد العزم على تلبية نداءات الوطن، تحقيقًا للتنمية والتقدم.

تأتي المذكرة التي وجّهها حصاد إلى المعنيين بالأمر بالتزامن مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد يوم غد الخميس في مختلف المدارس والمؤسسات التعليمية. 

وشهد اليوم الأربعاء التحاق أطر وموظفي الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة تسيير المصالح المادية والمالية وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي، وهيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة بجميع درجاتهم بمقار عملهم.

وسبق للوزارة أن أصدرت بيانًا تعلن فيه عن تاريخ انطلاق الموسم الدراسي، والذي روّج سابقًا أنه سيتم تأجيله لتزامنه مع عيد الأضحى، وهو ما نفته وزارة التربية الوطنية.