دبي: كشفت الإمارات في الأمم المتحدة تفاصيل مبادرة الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،&للازدهار العالمي التي تهدف إلى تحفيز الابتكارات الصناعية التي تخدم الإنسانية، وتسهم في بناء الازدهار الاقتصادي العالمي.

وقال ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، خلال ندوة عن الابتكار والتكنولوجيا عُقدت في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن المبادرة هدية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وكان الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أطلق الجائزة في القمة العالمية للصناعة والتصنيع في أبوظبي.

وتضم المبادرة كلاً من جائزة محمد بن راشد للازدهار العالمي، وتحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين، إذ تكرم الجائزة الشركات الصناعية التي تسهم في تحقيق هدف أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويركز تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين على توفير الحلول العملية للتحديات العالمية الملحّة، باستخدام الابتكار التعاوني عبر شبكة الإنترنت.

واستقبل المجتمع الدولي والشركات العالمية الكبرى مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي باهتمام كبير.

وتكتسب مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي، أهمية خاصة على المستويين المحلي والعالمي، حيث تكرس المبادرة روح الاتحاد.

وجاءت المبادرة في عام الخير الذي أطلقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لتؤكد النظرة التي تتبناها الإمارات في تعاملها مع القضايا العالمية الملحة، والنظرة التي تؤمن بأن مبادراتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية العالمية يجب أن تستند في جوهرها إلى الابتكار الصناعي لتحقيق الرخاء العالمي.