: آخر تحديث
في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني

العاهل السعودي يستذكر الإنجازات التي حققها الملك المؤسس عبد العزيز

إيلاف من الرياض: أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن المملكة تفتخر بما تحقق لها من وحدة وطنية ومكانة دولية مرموقة متوجة بخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وقال الملك سلمان خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء: "نحمد الله جل وعلا على ما تشهده بلادنا من تطور ونماء متواصل، ونستذكر بمناسبة اليوم الوطني بكل فخر واعتزاز الإنجازات العظيمة التي حققها الوالد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله – لتوحيد هذا الوطن وإرساء دعائمه على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم في مختلف جوانب الحياة، وما حققه أبناؤه الملوك البررة من بعده من مواصلة التطوير والنماء حتى يومنا هذا الذي أصبحت فيه المملكة – ولله الحمد – تفتخر بما تحقق لها من وحدة وطنية ومكانة دولية مرموقة متوجة بخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وعمارة الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما والحرص على راحتهم، ونصرة الحق ومد يد العون والمساعدات الإنسانية لكل المحتاجين، والاسهام الفاعل في توطيد أواصر الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ المملكة ومواطنيها من كل سوء، وأن يديم عليها نعم الأمن والاستقرار والرخاء".

 وأعرب في ختام كلمته عن "الشكر والتقدير لقادة ومسؤولي الدول الشقيقة والصديقة ومواطني المملكة على ما عبروا عنه من تهان ومظاهر احتفاء بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة".

وأوضح وزير الإعلام عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة.

شؤون محلية

وفي الشأن المحلي، أكد المجلس أن صدور الأمر القاضي بالموافقة على اعتماد برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة الذي بلغت اعتماداته المالية سبعة مليارات وثلاثمائة وخمسين مليون ريال على مدى سبع سنوات، بالإضافة إلى مبلغ مليار وخمسمئة مليون ريال كتكلفة رأسمالية للمشروع، ومبلغ 250 مليون ريال سنوياً لتطوير قطاع النخيل والتمور، يعد امتداداً لما يوليه الملك سلمان بن عبد العزيز من رعاية واهتمام بأبنائه المزارعين في مناطق المملكة والدعم السخي لهذا القطاع في مختلف أنشطته وبرامجه بما يحقق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

وبين أن مجلس الوزراء، ثمن صدور الأمر الملكي بالموافقة على منح أوسمة لمائة وتسعة وثمانين من الضباط والموظفين وضباط الصف من منسوبي وزارة الدفاع نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة وإسهامهم بفاعلية في عمليتي ( عاصفة الحزم وإعادة الأمل )،

ورفع المجلس الشكر والتقدير للملك سلمان على توجيهه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين في قضايا حقوقية وليست جنائية ممن ثبت إعسارهم في محافظة الطائف وتسديد المبالغ المترتبة عليهم بناء على اقتراح ولي العهد إثر زيارته لمحافظة الطائف.

وثمن المجلس تبرع ولي العهد بمبلغ عشرة ملايين ريال لميدان الطائف لسباقات الهجن، ورعايته أشواط الحفل الختامي لمهرجان ولي العهد للهجن الذي نظمته الهيئة العامة للرياضة ممثلة في الاتحاد السعودي للهجن.

وأفاد العواد أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أرقام بنشعبون المخيفة تحذر من تراجع تصنيف المغرب
  2. تبادل بيانات المستخدمين عبر تطبيقات الهواتف الذكية
  3. جيش الفضاء الأميركي سيتشكل على مراحل بحلول 2020
  4. مجموعة السبع: أسئلة كثيرة مازالت دون جواب في مقتل خاشقجي
  5. عبد المهدي يعلن مساء الأربعاء تشكيلة حكومية ناقصة
  6. مقتل مسؤول أمني أردني كبير متقاعد
  7. السجن 12 عاما لرجل سمم أغذية أطفال في ألمانيا
  8. موقف سعودي أردني واحد تجاه كل الملفات
  9. محمد بن راشد يلتقي العاهل السعودي في الرياض
  10. ولي العهد السعودي وملك الأردن يحضران مبادرة مستقبل الاستثمار
  11. ولي العهد البحريني يشارك في مبادرة مستقبل الاستثمار
  12. العاهل السعودي يستقبل أفرادًا من عائلة خاشقجي
  13. الكويت تقدّر عاليًا دور السعودية في دعم السلام والاستقرار
  14. السعودية تؤكد على محاسبة
  15. أنباء عن العثور على أجزاء من جثة
في أخبار