إيلاف من لندن: وسط استياء شعبي واسع ومخاوف من استهداف لكل جميل في العراق، سقطت عارضة أزياء ووصيفة ملكة جمال العراق ضحية رصاص مسلحين مجهولين بعد أسابيع من وفاة خبيرتي تجميل معروفتين في ظروف غامضة وسط عجز حكومي عن اعتقال الفاعلين او الكشف عن الاسباب الحقيقية لوفاتهما.

فقد قتل مسلحون مساء أمس بثلاث رصاصات عارضة الأزياء وصيفة ملكة جمال العراق السابقة تارة فارس شمعون في بغداد. &

وقال مصدر أمني إن تارة فارس تعرضت لثلاث طلاقات نارية وهي في سيارتها ببغداد حيث نقلت جثتها إلى مشفى الشيخ زايد" وسط العاصمة. وأوضح أن قاتلي العارضة كانوا يستقلون دراجة نارية وحاولوا اختطافها بعد ضربها في منطقة الوجه وبعدها اطلقوا عليها ثلاث رصاصات ولاذوا بالفرار.

وتارة هي إحدى عارضات الأزياء ومن أشهر النجوم العراقيين على مواقع التواصل الإجتماعي وعادة ما تعرض تقارير&جريئة وهي من مواليد عام 1996.

فازت بلقب وصيفة ملكة جمال العراق عام 2014. وتعيش بين تركيا والعراق ومؤخرًا في الامارات العربية المتحدة وقد اكتسبت شهرة على مواقع التواصل فضلا عن أنها شاركت في عدة أعمال فنية وأصبحت وجها دعائيا للعديد من العلامات التجارية.

ومن جانبها،&أعلنت وزارة الداخلية العراقية أنها فتحت تحقيقا عاجلا في مقتل تارة فارس لمعرفة ملابسات مقتلها موضحة ان لجنة من قبل شرطة بغداد تجري الآن بحثا مكثفا في محل الحادث قصد التوصل إلى أية خيوط عن هذه الجريمة ومعرفة الجناة بهدف تقديمهم للعدالة.

وأكدت وزارة الصحة مقتل تارة بطلقات نارية وسط بغداد .. وقال مدير إعلام صحة الرصافة قاسم عبد الهادي إن الشابة التي كانت من أشهر النجوم العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي أصيبت بثلاث طلقات نارية، اثنتان في الرأس والثالثة بمنطقة الصدر.

تحذيرات وسط عجز حكومي عن وقف الجرائم

وقد حذر وزير التربية العراقي محمد اقبال من ان استمرار حوادث القتل الممنهج سيسقط&بغداد في شرك تفكيك الأمن المجتمعي بعد داعش منوها في بيان الى أن "للتطرف وجوها متعددة ورايات مختلفة الالوان ".

وجاءت عملية اغتيال عارضة الازياء تارة بعد اسابيع من وفاة خبيرتي التجميل العراقيتين رفيف الياسري ورشا الحسن في ظروف غامضة وسط صمت رسمي عن أسباب وفاتهما.

&

خبيرتا التجميل العراقيتان رفيف الياسري ورشا الحسن

&

وشغلت الحسن إدارة مركز "فيولا" للتجميل الذي حظي بشعبية في بغداد، حيث اثارت وفاتها في 23 من اغسطس الماضي اهتماما شعبيا واسعا لوقوعها بعد أيام من وفاة خبيرة التجميل المعروفة رفيف الياسري التي كانت تدير مركز "باربي" للتجميل في 16 من الشهر نفسه. ورشا ورفيف خبيرتا تجميل عراقيتان حقق مركزاهما للتجميل نجاحا واسعا.

وقد اثارت الوفاة العامضة للخبيرتين ردود فعل شعبية غاضبة خاصة وان الجهات الرسمية المختصة لم تكشف لحد الان عن الاسباب الحقيقية للوفاة رغم مرور حوالي ستة اسابيع على الواقعتين.

ويتهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فصائل مسلحة باستهداف خبيرتي التجميل ثم عارضة الازياء خلال الساعات الاخيرة مشيرين الى ان تلك الفصائل كانت قد استهدفت في اوقات سابقة ممثلين وناشطين في المجالين الفني والاجتماعي اضافة الى مراكز&التدليك. & &