قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: نفى الأردن ما أعلنه وزير النقل السوري، اليوم السبت، عن إعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي، وأكد على لسان وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان المعبر ما يزال مغلقا، ولَم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين.

وأضافت وزيرة شؤون الاعلام الأردنية في بيان صحافي أن الجانبين مستمران بدراسة موضوع فتح الحدود للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركية، حيث اجتمعت اللجان الفنية المعنية لهذه الغاية.

وقالت غنيمات إن الاجتماعات الفنية لفتح الحدود مستمرة، موضحة ان إعادة فتح الحدود يتطلب توفر بنية تحتية ومعايير لوجستية وفنية يلزم تحقيقها قبل افتتاح الحدود.

وكانت وزارة النقل السورية قد أعلنت صباح السبت، عن إعادة فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن السبت، وبدء حركة مرور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود السورية الأردنية.

وقال وزير النقل السوري علي حمود، في تصريح صحفي لوكالة الانباء السورية "سانا"، إنه بدأت صباح السبت، حركة العبور إيذانا بفتح المعبر، وحركة الترانزيت والنقل عبر الحدود السورية الأردنية.

وأضاف حمود أن "الإجراءات شملت إعداد جملة من القرارات الناظمة لتشغيل المعبر وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية".

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أكد يوم الخميس الماضي، أن بلاده تريد فتح الحدود مع سوريا، لكن بعد بحث جميع التفاصيل الفنية والاتفاق عليها.

وقال الصفدي لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "نريد أساسا لفتح الحدود، تعقد اللجنة الفنية الآن اجتماعات للاتفاق على التفاصيل التي بموجبها سيتم فتح الحدود". وأضاف "عندما نتفق على التفاصيل، سنمضي قدما".