تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
مسعود ونجيرفان بارزاني يعلنان دعمهما لرئيس الحكومة المكلف

الرئيس العراقي يبحث مع العبادي وعبد المهدي التداول السلمي للسلطة

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

قال الرئيس العراقي برهم صالح إنه بحث مع العبادي وعبد المهدي التداول السلمي للسلطة فيما أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ورئيس حكومة اقليم كردستان العراق اليوم دعمهما لعبد المهدي في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.. بينما يتوجه عبد المهدي للسكن خارج المنطقة الخضراء ليكون اول رئيس حكومة يغادرها.

إيلاف من لندن: قال الرئيس العراقي برهم صالح في تغريده على حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" وتابعتها "إيلاف" انه اجتمع اليوم مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي ورئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي. وأشار إلى أنّه بحث معهما في موضوع رئيسي هو "التداول السلمي للسلطة وتكاتف الجميع لخدمة العراقيين"من دون توضيحات أخرى.

وكان مجلس النواب العراقي قد انتخب الثلاثاء الماضي برهم صالح رئيساً ل‍جمهورية العراق الذي كلف بدوره عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وعلى صعيد اخر، اوضح مكتب رئيس الجمهورية صالح ان الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الخاصة بالرئيس وبمكتبه الإعلامي هي الصفحتان الرسميتان المذكور رابطهما أدناه والموثقتان لدى تويتر وفيسبوك,

وأكد انه "لا صحة ولا صلة لمكتب رئيس الجمهورية بأية صفحة أخرى في أيٍّ من مواقع التواصل الاجتماعي".

ونشر المكتب الرئاسي الروابط الخاصة بإعلام الرئيس صالح وهي:

تويتر: https://twitter.com/BarhamSalih 
فيسبوك: https://www.facebook.com/Barham-Salih-112851263139/ 
الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية هو: https://presidency.iq 

كما أعلن عبد المهدي اليوم براءته من صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي تحمل إسمه. وقال في بيان صحافي إن "هناك عددا من الصفحات المزورة على التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر تحمل اسم عادل عبد المهدي وهي لا تمت لنا بصلة وغير مسؤولين عما ينشر فيها".

وأوضح أن "الصفحات الرسمية التي تمثله على الفيسبوك وتويتر هي التي تحمل رابطي: https://m.facebook.com/Adil.Abd.Al.Mahdi1/ ) )و https://twitter.com/AdilAbdAlMahdi)."/ 

عبد المهدي أول رئيس وزراء يترك المنطقة الخضراء ويقيم خارجها

وكشف مصدر عراقي مطلع اليوم عن توجه رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي العيش خارج المنطقة الخضراء.

ونقلت وكالة روسيا اليوم عن المصدر قوله إن "رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي الذي يعيش في منطقة الكرادة القريبة من المنطقة الخضراء، يبحث إمكانية البقاء فيها أو في مكان آخر غير المنطقة الخضراء المحصنة".. موضحا ان "عبد المهدي يريد الاقتراب من الشارع العراقي وتشجيع بقية السياسيين على السكن بين الناس".

وأضاف المصدر ان "الأمر ما زال يبحث لكن يرجح أن عبد المهدي سيكون أول رئيس حكومة عراقية بعد 2003 يغادر المنطقة الخضراء". وتقع المنطقة الخضراء في وسط بغداد وهي محصنة وتسمى أيضًا بالمنطقة الدولية وتضم مقرات حكومية وبعثات دبلوماسية أبرزها السفارة الأميركية بالإضافة إلى بعثتي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

مسعود ونجيرفان بارزاني يعلنان دعمهما لعبد المهدي في تشكيل الحكومة

أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ورئيس حكومة اقليم كردستان العراق اليوم دعمهما لعبد المهدي في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وأكد مسعود بارزاني خلال اتصال هاتفي اليوم مع رئيس الحكومة المكلف عادل عبدالمهدي دعمه الكامل للجهود التي يبذلها في تشكيل الحكومة الجديدة وقال المكتب الإعلامي لبارزاني انه وصف عبدالمهدي بـ "المناضل العتيد والصديق لشعب كردستان".

وأعرب بارزاني "عن إطمئنانه تجاه حرص ومراعاة عبد المهدي الدائمين على مصالح العراق وكردستان".. مشددا على "دعمه الكامل للجهود التي يبذلها عبد المهدي في تشكيل الحكومة الجديدة متمنياً له النجاح. والموفقية في مهامه".

ومن جهته، أكد رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الحرص على المشاركة في العملية السياسية بالعراق، معبراً عن ارتياحه بتكليف عبدالمهدي لتشكيل الحكومة الجديدة. وقال خلال مؤتمر صحافي في مدينة أربيل "نحن سعداء بتكليف الدكتور عادل عبدالمهدي بمنصب رئاسة الوزراء كما نعلن دعمنا الكامل له ونتمنى له الموفقية والنجاح". وأضاف أن "بغداد تعلم جيداً أين يكمن القرار السياسي في إقليم كردستان".. معرباً عن جدية الاقليمِ للمشاركةٍ في المشروع السياسي في العراق". 

وعبر عن تفاؤله بمرحلة جديدة بين أربيل وبغداد قائلا "اليوم توجد لدينا فرصة أخرى لبدء مرحلة جديدة بين أربيل وبغداد على أساس الدستور وأن نستفاد من أخطاء الماضي لبناءِ مستقبل زاهر لإقليم كردستان والعراق معاً".

وكان اجراء حكومة الاقليم لاستفتاء الانفصال عن العراق في 25  سبتمبر عام 2017 قد عقد الخلافات بين بغداد و اربيل وعرقل حلها بعد ان هدد بصدام عسكري وشيك بين الطرفين.

يشار إلى أنّ تكليف عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة قد جاء اثر توقيع اكبر تحالفين فائزين في الانتخابات العراقية الاخيرة على التكليف وهما "الاصلاح والاعمار" بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم ائتلاف سائرون مقتدى الصدر وتحالف "البناء" بزعامة هادي العامري رئيس منظمة بدر ونوري المالكي نائب الرئيس العراقي رئيس ائتلاف دولة القانون.


عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مصيبة العبادي
سدوح الأطرقجي - GMT الخميس 04 أكتوبر 2018 07:13
لوحظ في الأيام الأخيره بعد أن تأكد العبادي بأن الجماعه قاموا برمي له قشر موز أصلي بأنه تغير كثيرا وبدأ حزينا وعيناه غائرتان من القهر بعد محاولاته للبقاء في السلطه وخاصه عند أستقباله لعادل عبد المهدي بعد أن وارى الثرى الشعب العراقي حزب الدعوه وحفر قبرا له في أقذر مزبلة تاريخيه فبعد خمسه عشر من الحكم من عمائم تحمل الجهل والتخلف وتجيد السرقات والتزوير والنفاق يأتي عادل عبد المهدي الذي ينتظره مصير مجهول يقود سفينه بلا مقود وسط ذئاب بشريه يمتلكون الحيله والخداع وفن السرقه والغدر والنفاق بعد عجز لأيجاد دواء لهذا الداء رغم ماكان يملك صدام من جبروت وقساوه وصرامه فلم يتمكن من مداواة اللصوص رغم أنه كان حرامي دجاج في طفولته ..سقط العبادي لضعفه ومجاملاته وحبه للسلطه فعندما يتم أخباره بأن هناك سيارات مسؤولين حكومين مضلله بدون أرقام ولوحات تدهس الناس ولاأحد يعرف ماتحمل فيقول لهم ربما هذه السيارات تقوم بتصوير الكاميرا الخفيه لترى رد فعل الناس ..
2. منذ ١٩٢١
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n - GMT الخميس 04 أكتوبر 2018 09:38
تم تاسيس الكيان العراقي من قبل الجاسوسة المس بيل ومنذ ١٩٢١ رفض الشعب الكوردي الهيمنة العربية , انظوا الى الفلم الوثائقي في حقارة الكيان :A television documentary on RAF bombing of civilians in 1920s and 1930s.
3. يا شيعة
Rizgar - GMT الخميس 04 أكتوبر 2018 09:44
يا شيعة.. العداء الغير مبرر ضد كوردستان.. اين سيصل بكم ؟ يا شيعة حصاركم الاقتصادي البشع على فقراء كوردستان نقطة عار في جبينكم ؟ يا شيعة..... استهتار ابناء النجف والكربلاء والجنوب الشيعي في كركوك بالكورد ....تسلية بسيطة بالنسبة لكم ولكن سوف تدفعون الحساب غاليا ....اسالو ابناء تكريت وسامراء وعلي الكيمياوي .
4. منذ ١٩٢١
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n - GMT الخميس 04 أكتوبر 2018 09:49
انتهى حكم السنة العرب ببغداد عام 2003 نتيجة العداء الغبي لصدام ضد كوردستان .....فالحصار الشيعي وقطع ارزاق الفقراء الكورد وشتم الشعب الكوردي في الفضائيات وحسن بلايس ...وركض العبادي الى الاتراك ...تسلية غير بسيطة ....الايام بيننا ا
5. ماذا جنى السنة العرب
❤☀❤☀❤☀ - GMT الخميس 04 أكتوبر 2018 09:56
سؤال الى الشيعة وحسن وخزعلي وبزعلي... ماذا جنى السنة العرب من الانفال والتعريب والاغتصاب وتدمير ٥٠٠٠ قرية و ٨الف كوردي فيلي في مقابر جماعية و ٨ الف بارزاني في صحاري الجنوب ....... ماذا جنى السنة العرب في الاخير غير دمار مدنهم ومحافظاتهم وتشردهم ونزوحهم بالملايين الى كوردستان ؟
6.
- GMT الخميس 04 أكتوبر 2018 10:03
لولا امريكا عام 2003 لما كان هناك شيعة بالحكم ببغداد . السنة ربحوا بطاقة اليانصيب من الانكليز ١٩٢١-٢٠٠٣.الشيعة ربحوا بطاقة اليانصيب من الامريكان ٢٠٠٣-٢٠١٩.هل الكورد سوف يحصلون يوم من الايام على يانصيب بسيط جدا حتى من الجامايكيين ؟ لاء ستقلالنا من شر حثالات القرون الوسطى ؟
7. مجرد مسرحيات
☝☝☝☝☝☝ - GMT الخميس 04 أكتوبر 2018 10:05
مجرد مسرحيات لصيانة الكيان عن طريق الدعم الايراني -الامريكي .
8. Oil price goes up and KDP thugs increase
Hussain Ali - GMT الخميس 04 أكتوبر 2018 11:38
The higher oil price goes, KDP mafia gets more money from smuggled oil and the result he can pay more for thugs on the internet to put useless comments in Elaph. KDP is a party that lives on spreading hate between Arabs and Kurds so he can rob more money from Kurdish population and Iraq. Its time to end this cancer called KDP


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مجموعة السبع تعقد قمتها وسط خلافات حادة في بياريتس الفرنسية
  2. زعيم السكان الأصليين في البرازيل يدعو إلى الإطاحة ببولسونارو
  3. اعتراض طائرتين مسيّرتين حوثيتين باتجاه خميس مشيط
  4. كوريا الشمالية تطلق
  5. ترمب يعرض المساعدة في مكافحة حرائق الأمازون
  6. إردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين بخدمة
  7. مواجهات في فرنسا على هامش قمة مجموعة السبع
  8. السودانيات يكافحن للحصول على تمثيل أفضل
  9. بغداد تستدعي القائم بالاعمال الاميركي حول الضربات الاسرائيلية
  10. أردوغان إلى موسكو الثلاثاء للقاء بوتين
  11. هيئة الاعلام في تونس تمنع ثلاث مؤسسات من تغطية الانتخابات
  12. باريس تتظاهر احتجاجا ضد زيارة ظريف
  13. بياريتس تتحول إلى حصن استعدادًا لقمة مجموعة السبع
  14. أول محطة نووية عائمة تتحضر لعبور مياه القطب الشمالي
  15. لمواجهة هجمات إسرائيلية .. العراق يُعزز دفاعاته الجوية
  16. بوتين يتوعد
في أخبار