تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
يرتقب أن يبلغ السواحل الأميركية في منتصف الأسبوع

فلوريدا تأمر بإخلاء المنازل قبل وصول الإعصار مايكل

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أمهِل سكان شمال غرب ولاية فلوريدا الأميركية حتى وقت مبكر من الثلاثاء لمغادرة منازلهم قبل وصول الإعصار مايكل، الذي يُفترض أن يبلغ السواحل الأميركية في منتصف الأسبوع، كعاصفة من الفئة الثالثة مع احتمال حصول أمطار وفيضانات مفاجئة "مهددة للأرواح".

إيلاف: أصدر مكتب حاكم فلوريدا ريك سكوت أوامر بالإخلاء الإلزامي للمنازل في مقاطعة باي، التي تضمّ منتجع بنما البحري، إضافة إلى مناطق قريبة من مقاطعتي غالف وفرانكلن. وقال سكوت "كل عائلة يجب أن تكون مستعدة. يمكننا إعادة بناء منزلكم، لكن لا يمكننا إعادة بناء حياتكم".

أضرار بالغة متوقعة
جاء هذا التنبيه إثر ارتفاع شدة العاصفة الإستوائية إلى إعصار من الفئة الأولى محمّلًا بالأمطار والرياح التي ارتفعت سرعتها في وقت متأخر الإثنين إلى 130 كيلومترًا في الساعة، مع احتمال هبوب رياح عاتية قد تتجاوز هذه السرعة، حسب ما أعلن المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي.

من المفترض أن يبلغ الإعصار مايكل بحلول مساء الثلاثاء الفئة الثالثة، أي إن سرعة رياحه قد تصل إلى 178 كيلومترًا في الساعة على الأقل، بحسب المركز. وهو ينتقل بسرعة 15 كيلومترًا في الساعة في اتجاه الشمال، ومن المفترض أن يبلغ سواحل فلوريدا الأربعاء.

يُتوقع أن يكون الإعصار مايكل قادرًا على اقتلاع الأشجار وإغلاق الطرق وقطع التيار الكهربائي لأيام، على أن يضرب جنوب شرق الولايات المتحدة بحلول الخميس.

الطوارئ في 35 ولاية
وأعلن حاكم فلوريدا حال الطوارئ في 35 مقاطعة، ما يحرّك 1250 عنصرًا من قوات الحرس الوطني استعدادًا للإعصار. وقال المركز الوطني للأعاصير إن "هطول الأمطار قد يحدث فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية مهددة للأرواح".

وأعلنت جامعة فلوريدا أنها ستغلق أبوابها اعتبارًا من الثلاثاء، وكذلك بالنسبة إلى مدارس مقاطعة ليون، حيث تقع عاصمة فلوريدا، تالاهاسي.

علّق الرئيس الأميركي دونالد ترمب من مدينة أورلاندو، حيث كان يلقي خطابًا أمام جمعية عالمية لرؤساء الشرطة بالقول إن الحكومة الفدرالية جاهزة، ودعا السكان إلى أن يكونوا مستعدين إلى الأسوأ. وأضاف "هل يمكن تصديق ذلك؟ يبدو أنه (إعصار) كبير آخر". وقد تأثرت ولاية فلوريدا بشكل كبير في الإعصار إيرما منذ عام.

وفي منتصف سبتمبر، ضرب الإعصار فلورانس كارولاينا الشمالية والجنوبية، وأسفر عن 40 قتيلًا، وأضرار تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الرئيس البرازيلي: حرائق الأمازون لا تستوجب عقوبات على بلادنا
  2. مجموعة السبع تعقد قمتها وسط خلافات حادة في بياريتس الفرنسية
  3. زعيم السكان الأصليين في البرازيل يدعو إلى الإطاحة ببولسونارو
  4. اعتراض طائرتين مسيّرتين حوثيتين باتجاه خميس مشيط
  5. كوريا الشمالية تطلق
  6. ترمب يعرض المساعدة في مكافحة حرائق الأمازون
  7. إردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين بخدمة
  8. مواجهات في فرنسا على هامش قمة مجموعة السبع
  9. السودانيات يكافحن للحصول على تمثيل أفضل
  10. بغداد تستدعي القائم بالاعمال الاميركي حول الضربات الاسرائيلية
  11. أردوغان إلى موسكو الثلاثاء للقاء بوتين
  12. هيئة الاعلام في تونس تمنع ثلاث مؤسسات من تغطية الانتخابات
  13. باريس تتظاهر احتجاجا ضد زيارة ظريف
  14. بياريتس تتحول إلى حصن استعدادًا لقمة مجموعة السبع
  15. أول محطة نووية عائمة تتحضر لعبور مياه القطب الشمالي
  16. لمواجهة هجمات إسرائيلية .. العراق يُعزز دفاعاته الجوية
في أخبار