: آخر تحديث
أكد أن علاقات بريطانيا الاقتصادية تقع في صلب جميع شراكاتها

لندن: التوصل إلى اتفاق حول بريكست أساسي لأمن أوروبا

أكد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت الإثنين أن التوصل إلى اتفاق ينظّم خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي هو أمر "أساسي" للحفاظ على الأمن في أوروبا.

إيلاف من لندن: قال هانت في بيان إن إبرام اتفاق كهذا هو "أمر أساسي لأمننا، لأن علاقاتنا الاقتصادية تقع في صميم جميع شراكاتنا، بما في ذلك التحالفات الحيوية للأمن الذي ننعم به مع أصدقائنا في أوروبا".

تعاون مستمر
يشارك هانت الإثنين في لوكسمبورغ في اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي. ومن المقرّر أن يؤكد الوزير البريطاني خلال هذا الاجتماع على ضرورة الحفاظ على "التعاون الوثيق" بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، بما يؤمّن حماية الطرفين من "التهديدات العالمية الجديدة مثل الهجرة أو الهجمات الإلكترونية"، بحسب ما أعلن مكتبه.

يأتي بيان هانت في الوقت الذي تواجه فيه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي معركة على جبهتين خلال هذا الأسبوع، إذ إنها تقاتل من أجل إقناع وزرائها وكذلك أيضًا إقناع بروكسل بخطتها بشأن بريكست، في وقت دخلت فيه المفاوضات حول خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي منعطفًا خطيرًا.

يتعيّن على ماي أولًا استيعاب تمرد حكومي ضدها، ثم محاولة التغلب على أزمة مفاوضات الطلاق في قمة لقادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، رغم أن إحرازها اختراقًا ما زال يبدو بعيد المنال.

الاقتراب من الاتفاق
بدأ الوقت ينفد في محادثات الطلاق بين بروكسل ولندن، وقد تكون قمة قادة الاتحاد الأوروبي خلال هذا الأسبوع حاسمة في التوصل إلى اتفاق بين الطرفين. 

ومع اقتراب خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي في نهاية مارس المقبل، أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الجمعة الحاجة إلى تحقيق "تقدم جوهري" في مفاوضات بريكست، خصوصًا في ما يتعلق بمسألة الحدود الأيرلندية.

ووصف رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك القمة التي تبدأ الأربعاء بأنها "لحظة الحقيقة" لخروج منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. معبر تندوف الجزائري يفشل في منافسة نظيره المغربي بالكركرات
  2. سعد الحريري: حزب الله يعرقل تشكيل حكومة لبنان
  3. المعارضة التركية تهاجم أردوغان بسبب ترفٍ في قصوره
  4. واشنطن تصنّف ابن حسن نصر الله
  5. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  6. واشنطن تصنف نجل الأمين العام لحزب الله
  7. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  8. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  9. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  10. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  11. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  12. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
  13. مجلس الوزراء السعودي يجدد رفضه للعنف بكل أشكاله
  14. السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي لبحث الأوضاع في ليبيا
  15. ما بين
في أخبار