: آخر تحديث

أوباما: إرسال جنود أميركيين إلى الحدود مع المكسيك مناورة سياسية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبر الرئيس الديموقراطي السابق باراك أوباما الجمعة أنّ ما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن إرسال آلاف الجنود الأميركيّين إلى الحدود مع المكسيك لمنع دخول مهاجرين من أميركا الوسطى هو "مناورة سياسيّة". 

قال أوباما في تجمّع انتخابي نُظّم في ميامي دعمًا لمرشّحين ديموقراطيين، إنّ الجمهوريين "يُفرّقون جنودنا الشجعان عن عائلاتهم من أجل مناورة سياسيّة على الحدود". 

أضاف إنّ "رجال ونساء جيشنا يستحقّون أفضل من ذلك"، معتبرًا أنه "يتمّ باستمرار إثارة الخوف من أجل صرف الانتباه عن حصيلة" السياسات الجمهوريّة.

وفي وقت سابق وصف ترمب أحدث قافلة مهاجرين من سكان أميركا الوسطى الفقراء، الذين يحاولون دخول الولايات المتحدة عبر المكسيك، بأنهم "مجموعة خطيرة من الناس"، مضيفًا "لن يأتوا إلى بلادنا".

توجّه أوباما الجمعة إلى فلوريدا لدعم أندرو غيلوم، أوّل مرشّح من ذوي البشرة الداكنة لمنصب حاكم هذه الولاية، وكذلك لدعم السناتور الديموقراطي ورائد الفضاء السابق بيل نيلسون، الذي يسعى إلى أن يُعاد انتخابه. 

في نهاية خطاب قاطعه أحيانًا متظاهرون مؤيّدون للحزب الجمهوري، قال أوباما أمام المناصرين: "فلنكتب التاريخ هنا في فلوريدا!". 

وقال الرئيس الديموقراطي السابق إنه بعد سنتين من رئاسة ترمب "إذا كنتُم لا تؤيّدون ما يحصل، لا تكتفوا بالتذمّر (...) صوّتوا!".

سيقصد الناخبون الأميركيّون مكاتب الاقتراع للمرّة الأولى منذ 6 نوفمبر 2016 التاريخ الذي شهد فوز ترمب في انتخابات الرئاسة. وستشمل الانتخابات كلّ مقاعد مجلس النوّاب وثلث مقاعد مجلس الشيوخ وحكّام 30 ولاية.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. حماية الحدود , اعتقد انه اجراء لصالح امريكا والأمريكيين
21 - GMT السبت 03 نوفمبر 2018 07:37
ارسال قوات الجيش للحدود المكسيكيه ليس عملاً سياسياً ولكنه من بعد التحذيرات المتكرره اصبح ضرورةً لحماية الأمن ومنع تسلل الأرهابيين وعصابات الجريمه المنظمه لداخل الولايات المتحده , وأي رئيس في العالم يجب ان يتخذ هذا الأجراء وليس فقط ترامب . أما في عهدك يامستر أوباما فكانت تذهب اليهم السيارات القلابيه ( المخصصه لنقل المواد الأنشائيه) بدل الحرس , لتنقلهم من الحدود المكسيكيه لمدن الولايات الأمريكيه . كلام السيد أوباما يُذكرني بكلام جماعتنا في العراق عندما يتلاطشون في الأتهامات ( تسقيط , تشهير , نشر الفضائح, تشويه سمعه ....الخ)


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اعتداء مسلح على الحارس الشخصي للملك الراحل الحسن الثاني بمراكش
  2. استئناف المفاوضات في السودان وقوى الاحتجاج تتمسك بمجلس يرأسه مدني
  3. مسؤول أميركي يؤكد
  4. الشيخ محمد علي الحسيني: الملك سلمان نموذج للرجل الحكيم
  5. ترمب: إذا أرادت إيران الحرب... فستكون نهايتها
  6. مودي... من بائع شاي فقير الى زعيم قومي هندوسي قوي
  7. صفقة القرن تطلّ من البحرين
  8. واشنطن تُطمئن العراق بعدم إستخدام أراضية لمهاجمة إيران
  9. إسرائيل تنتقد عرض أعلام فلسطينية في نهائيات
  10. جونسون ضد جونسون: منافسة انتخابية بين شقيقين في بريطانيا
  11. إخلاء سبيل مالك ومذيعة قناة (الأردن اليوم)
  12. الكرملين: نأمل بقمة قريبة بين بوتين وترمب
  13. أول اختراق متوقع للأحزاب الشعبوية الأوروبية في هولندا
  14. جرحى في تفجير استهدف حافلة سياح قرب الاهرامات بالقاهرة
  15. الاعلان عن خمسة مرشحين لرئاسة إقليم كردستان يتقدمهم نجيرفان
  16. الأمير ويليام يروي معاناته بعد رحيل والدته
في أخبار