باريس: أصدرت محكمة الجنايات في باريس الجمعة حكما بالسجن عشر سنوات بحق فرنسي في السابعة والعشرين من العمر، بعد إدانته بالإعداد لتفجير انتحاري يستهدف الطائفة الشيعية في لبنان لحساب تنظيم الدولة الاسلامية.

وأعلنت النيابة العامة في بيان أن محمد رضا اوهراني اعتقل عام 2014 في ضواحي باريس، ومثل أمام القضاء بتهمة العمل مع أشرار للإعداد لارتكاب أعمال إرهابية.

ودين اوهراني بالتوجه الى سوريا عام 2014 للانضمام الى صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام، وبأنه شارك في تدريبات عسكرية وفي إعداد ديني "كما شارك في نشاطات هذه المجموعة".

وتابع المصدر نفسه أنه توجه بعد ذلك الى لبنان بناء على طلب تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام لارتكاب اعتداء انتحاري ضد الشيعة. وتبين أنه عاد وتخلى عن تنفيذ هذا الاعتداء قبل أن يعود الى فرنسا.

كما دين بأنه بعد عودته الى فرنسا "حافظ على علاقاته بمسؤولين في تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام وبأنه عرض عليهم التحرك" على الأراضي الفرنسية.

وكان المدعي العام طلب له السجن 15 عاما، وقد مثل أمام محكمة جنايات متخصصة بالجرائم الارهابية تتألف حصرا من قضاة محترفين ولا تضم هيئة محلفين.
&