بيروت: تفاعل اللبنانيون بشكل واسع مع خبر مقتل الإعلامي البريطاني في محطة "راديو وان" غافين فورد.&

وتقول الأجهزة الأمنية في لبنان، إن الإعلامي البريطاني، الذي عثر عليه ميتا داخل شقته في منطقة بيت مري، أمس الثلاثاء، قتل ولم ينتحر.

تعرض للخنق

وذكرت وسائل إعلام بريطانية الأربعاء، أن فورد مات خنقا، مشيرة إلى أن يديه كانتا مقيدتين خلف ظهره، وأنه تعرض للخنق بواسطة قطعة قماش، كما تعرض للضرب على رأسه بأداة حادة، الأمر الذي أدى إلى وفاته.

وعلّق السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلنغ، عبر "تويتر"، على وفاة فورد، قائلًا: "مصدوم وحزين بعمق لوفاة غيفن فورد، أحد المذيعين الصباحيين الأكثر شعبيةً في لبنان. مشاعر كل من في السفارة مع عائلته وأصدقائه وزملائه في هذا الوقت الصعب".

وعثرت الأجهزة الأمنية، اليوم الأربعاء، على سيارة فورد في إحدى ضواحي بيروت، لكن لم يعرف بعد ما إذا كانت تعرضت للسرقة بالفعل، أم أنه تركها في تلك المنطقة.

ووفقا للأسوشيتد برس، فإن الأجهزة الأمنية تواصل التحقيق في الجريمة، وأنها حققت مع جيرانه بشأن التعرف على من قام بزيارته مؤخرا.

لتأخذ العدالة مجراها

وعلق النائب سامي الجميل على مقتل فورد بتغريدة قال فيها: "يؤسفني جداً سماع الخبر الفظيع لوفاة مقدّم البرنامج الصباحي على إذاعة "راديو وان" البريطاني غافين فورد في بيت مري. لقد مدّنا برنامج "Gavin Ford in the morning" بالطاقة الإيجابية وأسمعنا الموسيقى الجميلة على مدى الأعوام العشرين الماضية. لترقد روحك بسلام يا غافين فورد. ولتأخذ العدالة مجراها!".

وقال النائب السابق سامر سعادة على تويتر: "الصورة المسرّبة عن جريمة مقتل المذيع #غافين_فورد، رحمه الله، تدلّ على انحطاط أخلاق من سرّبها، وصورة واضحة على غياب روح المهنية في المحافظة على مسرح الجريمة واحترام حرمة الموت والإنسانية. يجب معاقبة المسؤولين سريعاً. كلنا أمل بالقبض على المجرمين".&

&قالت دانا عليوان: "لأكثر من 20 عاماً، كان يجعلني غافين أبتسم وأنا في طريقي إلى المدرسة وإلى الجامعة وإلى العمل.. لن تكون صبحياتي نفسها من دونه لترقد روحه الجميلة بسلام. وشكراً لك يا غافين لأنّك جعلت أيامنا أفضل قليلاً".&

وقالت شيرين مصابني كركبي: "كنت أنتظره في الصباح وأتساءل أين غافين وألغا! لن تكون رحلاتنا إلى العمل هي نفسها بعد اليوم! ارقد بسلام غافين فورد"

ويعمل فورد البالغ من العمر 53 عاما في لبنان منذ عام 1995.&