إسلام آباد: تظاهر عشرات الأشخاص الاربعاء في باكستان احتجاجا على حكم اصدرته الثلاثاء المحكمة العليا لصالح المسيحية آسيا بيبي ويمهد الطريق امام مغادرتها البلاد.

ووجد حزب تحريك لبيك باكستان المتطرف الذي عطل البلاد طوال ثلاثة ايام بعد الاعلان اواخر تشرين الأول/اكتوبر عن تبرئة آسيا بيبي، صعوبة في تحريك انصاره الاربعاء بعدما دعا في بيان الى "التحرك".

وقد التزم حزب تحريك لبيك باكستان الذي جعل من التصدي للتجديف شعاره قضية آسيا بيبي، الأم لعائلة مسيحية حكم عليها بالموت في 2010 وامضت ثمانية أعوام في زنزانة.

وكتب حزب حركة لبيك باكستان "نستطيع ان نموت. لكننا لا نستطيع المساومة على شرف الرسول"، داعيا "جميع الناشطين ومحبي الرسول" الى التظاهر الأربعاء على مفترق طرق يربط العاصمة اسلام اباد بمدينة روالبندي الكبيرة.

لكن تدابير كبيرة للشرطة نشرت الاربعاء على هذا المفترق الذي احتله مئات من عناصر حزب تحريك لبيك باكستان في خريف 2017، فتعطلت حركة السير ثلاثة اسابيع.

ولاحظ مراسل وكالة فرانس عدم وجود متظاهرين على هذا المفترق خلال النهار.

وفي لاهور، ثاني اكبر مدينة باكستانية يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة، لم يحتشد سوى عشرين شخصا، واقل من عشرة في روالبندي، كما لاحظ مراسلو وكالة فرانس برس.