قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: وجّهت الشرطة الفرنسية الاتهام إلى 6 أشخاص، للاشتباه في سرقتهم لوحة منسوبة إلى بانكسي من مسرح باتاكلان في باريس عام 2019، وقد عثر عليها قبل فترة قصيرة في إيطاليا.

وأكدت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أمس السبت، أن السلطات تحتجز المشتبه بهم الستة رهن المحاكمة، واتُهم اثنان من المشتبه بهم بالسرقة، والأربعة الباقون بالعمل كمساعدين لهم.

استعاد المحققون الباب المفقود في أبروتسو، في وسط إيطاليا في وقت سابق من هذا الشهر، بعد حوالى 18 شهرًا من اختفائه من قاعة حفلات "باتاكلان" الموسيقية في فرنسا.

ويُعتقد أن بانكسي رسم صورة لشخصية امرأة حزينة على باب الطوارئ في قاعة الحفلات الموسيقية، حيث قتل 90 شخصًا في هجوم لإسلاميين متشددين في 13 نوفمبر 2015.

سُرق الباب في 26 يناير 2019. ويعتقد أن اللصوص استخدموا مناشير محمولة لخلع باب طوارئ الحريق الذي رسم بانكسي الجدارية عليه قبل أن يجري نقله في شاحنة، وذلك وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام إيطالية عندما عثر على العمل الفني.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن المشتبه فيهم اعتقلوا في منطقتي إيزير وهوت سافوي في جنوب شرق البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

ويعتقد أن اللصوص استخدموا أدوات قص ونشر محمولة لخلع باب طوارئ الحريق الذي رسم بانكسي الجدارية عليه قبل أن يجري نقله في شاحنة، وذلك وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام إيطالية عندما عثر على العمل الفني.

واقتحم متشددون مسرح باتاكلان، الذي يعتبر أحد أشهر مسارح باريس لحفلات موسيقى الروك، أثناء حفل موسيقي في نوفمبر 2015 في سلسلة هجمات في باريس ومحيطها، ما أدى إلى سقوط 130 قتيلًا.