إيلاف من لندن: صدر مرسوم ملكي في عمّان بتعيين هيفاء تركي حديثة الخريشا، مستشاراً للعاهل الأردني للسياسات، لتخلف رئيس الوزراء المكلّف بشر الخصاونة الذي كان يشغل المنصب لعامين.

وتعتبر هيفاء الخريشا، ثاني سيدة تتولى منصبا قياديا في الديوان الملكي الأردني بعد الدكتورة سيما بحوث مندوبة الأردن الدائمة لدى الأمم المتحدة، والأمينِ العامِّ المساعِد للأُمَم المتحدة المديرِ المساعِد، والمديرِ الإقليميِّ للدُّوَل العربيّة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سابقا. حيث كانت شغلت منصب مستشار الملك ومن قبلها مديرة للدائرة الإعلامية في الديوان الملكي.

وإذ ذاك، فإن الوجه النسائي القيادي الجديد في الديوان الملكي هيفاء الخريشا وهي ابنة دبلوماسي سابق، لم تظهر عبر الاعلام رغم عملها في الديوان الملكي الهاشمي منذ عام 2007، وسبق أن شغلت موقع مستشار إقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) - فرنسا، عام 2006.

والمستشارة الملكية الخريشا من مواليد عام 1980، وهي متزوجة من السيد فريد ماهر أرشيد ولها منه ابن وابنة. وكانت شغلت منذ 2018 منصب مدير إدارة الشؤون السياسية في مكتب الملك.
وما بين 2015-2018 نائب مدير الإدارة السياسية في مكتب الملك، وما بين 2013 – 2015 عملت مديرا لدائرة الشؤون الدولية في الديوان الملكي. وقبل ذلك ما بين 2011 – 2015 كانت محلل سياسات رئيسي في دائرة الشؤون الدولية الديوان الملكي.
وهيفاء الخريشا، تحمل درجتي الماجستير في سياسات الشرق الأوسط (كليو SOAS - جامعة لندن) والبكالوريوس علوم سياسية ودبلوماسية (جامعة العلوم التطبيقية) في عمان.
كما أنها شاركت في دورات متعددة في كلية الدفاع الفرنسية وكلية ساند هيرست العسكرية وجامعة هارفرد وجامعة لندن للاقتصاد LSE.