قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرباط: اعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن رئيس البعثة الدبلوماسية في مكتب الاتصال الاسرائيلي في الرباط تسلم منصبه اليوم الثلاثاء. وكتبت مديرة الدبلوماسية العامة و الفاعلين غير الحكوميين بوزارة الخارجية المغربية، نجلاء بنمبارك، تغريدة في تويتر جاء فيها: "تمت اعادة فتح مكتب الاتصال الاسرائيلي في الرباط الذي يوجد على رأسه السفير ديفيد جوفرين، الذي عمل سابقا سفيرا لدى مصر".

ولم يعلن سابقا عن موعد محدد لافتتاح مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط، وبدء السفير جوفرين لمهامه.

وذكر بيان للخارجية الاسرائيلية أن السفير جوفرين وفريقه سيعملون على تعزيز الحوار السياسي والعلاقات السياحية والاقتصادية والثقافية مع المغرب.

والمغرب هو رابع دولة عربية تقيم علاقات طبيعية مع إسرائيل في الأشهر الماضية، وان كان المغرب يتحدث عن اعادة العلاقة .

وأعلنت كل من إسرائيل والمغرب، في ديسمبر الماضي عن قرارهما إعادة فتح مكتبي الاتصال في تل أبيب والرباط بعد توقف دام 20 عاما.

بيد أن المغرب لم يعلن بعد عن موعد فتح مكتبه في تل ابيب لكن مصادر اعلامية اسرائيلية اشارت إلى انه سيتم قريبا.

تجدر الاشارة إلى أن فريقا تقنيا مغربيا زار في الاونة الاخيرة تل أبيب في اطار الاستعداد لفتح مكتب الاتصال المغربي.

وجوفرين دبلوماسي اسرائيلي منذ عام ١٩٨٩، عمل في عدة مناصب متنوعة في مقر وزارة الخارجية، بما فيها مدير دائرة الاردن ومدير دائرة في التخطيط السياسي. وشغل ايضا منصب سكرتير اول في سفارة اسرائيل في القاهرة، ومستشار ا سياسيا في الوفد الدائم الاسرائيلي لدى الامم المتحدة.

وشغل جوفرين منصب سفير إسرائيل لدى القاهرة من 2016 حتى عام 2019. وهو حاصل على الدكتوراه في علوم الاسلام والشرق الاوسط من الجامعة العبرية،وأب لثلاثة اطفال .