قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: ذكرت تقارير إن أفراد العائلة الملكية البريطانية سوف يكسرون التقاليد ولن يرتدوا الزي العسكري في جنازة دوق إدنبرة، كما هي العادة في جنازات شبيهة لكبار أفراد العائلة. وعلم أن الملكة إليزابيث الثانية وافقت على هذه الخطوة، مما يعني أن الأمير تشارلز والأمير وليام والأمير أندرو سيرتدون بدلات مدنية رسمية في مراسيم الجنازة يوم السبت.

وبموجب الخطة الأصلية للمراسيم، واجه الأمير هاري كونه أحد الأقارب الوحيدين الذين لن يرتدون الزي العسكري، على الرغم من خدمته مع الجيش في أفغانستان، حيث فقد ألقابه الفخرية عندما ترك واجباته الملكية. ويقترح البروتوكول أنه يمكنه ارتداء بدلة بميداليات عسكرية.

البحرية الملكية
وكان من المقرر أن يرتدي الأميرين تشارلز وأندرو الزي العسكري خلال خدمتهم في البحرية الملكية، حيث قيل إن أندرو يفكر في ارتداء زي الأدميرال. وكان من المقرر ترقيته إلى الرتبة العام الماضي لكن تم "تأجيلها" عندما تراجع عن منصبه وسط احتجاج على صلاته ببطل فضائح التحرش الأميركي جيفري إبستين. وقال مصدر عسكري لصحيفة (ذا صن) إن تغيير الزي الرسمي كان "الحل الأكثر بلاغة للمشكلة". ومع اقتراب أيام الجنازة، أقامت الملكة مراسم في قلعة وندسور يوم الأربعاء للترحيب رسميًا بلورد تشامبرلين، رئيس جهاز الاستخبارات الداخلي إم آي فايف MI5 السابق بارون باركر.

30 ضيفا
وسيكون من مهامه السيطرة بشكل عام على الجنازة في منصبه الجديد بصفته أكبر مسؤول في دائرة العائلة الملكية. تقام جنازة يوم السبت في كنيسة سانت جورج في وندسور وسيضم 30 ضيفًا فقط بسبب قيود فيروس كورونا.

وبموجب الخطط، سيتم نقل نعش الدوق إلى الكنيسة الصغيرة على سيارة لاند روفر معدلة خصيصًا، والتي كان ساعد في تصميمها. وسيشارك أمير ويلز وأفراد العائلة المالكة الآخرون في الموكب سيرًا على الأقدام.
ومع استمرار أفراد العائلة المالكة في الحداد على وفاة الدوق، تم أيضًا نشر صورة غير مرئية من قبل لفيليب والملكة مع سبعة من أحفاد أحفادهم. وتُظهر صورة 2018 التي التقطتها دوقة كامبريدج، الملكة وهي تحتضن الأمير لويس ، والدوق بجانب الأميرة شارلوت.

كما نشر حساب أمير ويلز ودوقة كورنوال على تويتر صورتين - إحداهما صورة بالأبيض والأسود لفيليب وشاب تشارلز على صهوة حصان يلعب لعبة البولو.