قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: تحدثت مصادر بريطانية عن حالتي إصابة بفيروس كورونا بين الوفد الهندي في اجتماع لندن لمجموعة السبع G7 التي انطلقت أمس الثلاثاء. وقالت شبكة (سكاي نيوز) إن الوفد الهندي عزل نفسه بعد اختبارين إيجابيين لكورونا، وعلى الرغم من أن الهند ليست عضوًا في مجموعة السبع، فقد تمت دعوتها لحضور أول اجتماع شخصي لوزراء خارجية المجموعة منذ أكثر من عامين في لندن هذا الأسبوع.

ووصف الاجتماع بأنه "محادثات آمنة بشأن فيروس كورونا" قبل قمة مجموعة السبع الكاملة في يونيو في كورنوال.
والتقت وزيرة الداخلية بريتي باتيل بوزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جايشانكار يوم الثلاثاء حيث وقعا اتفاقية هجرة جديدة بين المملكة المتحدة والهند.
وقالت (سكاي نيوز) إن اختبار الوزير الهندي الدكتور جايشانكار لم يكن إيجابيًا، وأن وزيرة الداخلية البريطانية السيدة باتيل لن تعزل نفسها جراء ذلك.
مشاركة افتراضية
وكتب وزير الخارجية الهندي على (تويتر) صباح الأربعاء: "علمت مساء أمس بالتعرض لحالات إيجابية محتملة لفيروس كوفيد و"كتدبير من تدابير الحيطة والحذر الشديد وأيضًا مراعاة للآخرين ، قررت إجراء ارتباطاتي في الوضع الافتراضي وسيكون هذا هو الحال مع اجتماع G7 اليوم الأربعاء أيضا". وكان الدكتور جيشانكار التقى يوم الإثنين بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين على هامش اجتماعات مجموعة السبع.

وقال وزير اللقاحات نديم الزهاوي إنه لم يكن على علم بتقارير عن قيام مندوبي مجموعة السبع بالعزل الذاتي بعد خوف من فيروس كورونا. وردا على سؤال عما إذا كان يعرف عدد الأشخاص الذين عزلوا أنفسهم ، قال: "انا لا أخشى من عزل أي شخص، لكن من الواضح أن هيئة الصحة العامة في إنكلترا والفريق الذي ينظم G7 يأخذون هذا الأمر على محمل الجد".
وأضاف: "ما زلنا نمتلك واحدًا من أقوى مجموعة من البروتوكولات حول اختبار كورونا ولذا سنتأكد من حدوث ذلك، لكنني لا أعرف الأرقام".

مواضيع قد تهمك :