إيلاف من لندن: أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إنه تم الآن إعطاء أكثر من 60 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا في المملكة المتحدة.

وتلقى حوالي 205410 شخصًا في المملكة المتحدة جرعتهم الأولى من لقاح COVID-19 يوم السبت، مما رفع العدد الإجمالي إلى 37943681.

أيضًا، تلقى 556951 شخصًا اللقاح الثاني يوم السبت، مما يعني أن 22،643،417 تم تطعيمهم بالكامل الآن ضد فيروس كورونا. تم إعطاء 60.587.098 ضربة بالكبس.

يأتي ذلك بعد أن تم تسليم 762361 ضربة أولى وثانية إجمالاً في جميع أنحاء المملكة المتحدة يوم السبت، وهو ثاني أعلى رقم منذ بدء التشغيل في أواخر العام الماضي. وشهد 20 مارس الماضي فقط المزيد من اللقاحات التي تم إعطاؤها حيث بلغت 844285.

وإذ ذاك، وصف وزير الصحة مات هانكوك ذلك بأنه "يوم ضخم" للتطعيمات. وكتب على تويتر "هذه علامة فارقة رائعة في معركتنا ضد هذا الفيروس".

وقال: "شكرا لكل من شارك في جهودنا الوطنية. عندما تتلقى المكالمة للتطعيم، احصل على ضربة بالكوع".

الأكبر نجاحا
وقال هانكوك أيضًا في بيان: "إن برنامج التطعيم الرائد لدينا - الأكبر والأكثر نجاحًا في تاريخ هيئة الخدمات الصحة الوطنية NHS - هو قصة نجاح بريطانية عظيمة أخرى وشهادة على ما يمكن تحقيقه عندما تجتمع أركان البلاد الأربعة معًا لهزيمة هذا الفيروس".

وضاف وزير الصحة: "تتمتع بلادنا بأحد أعلى معدلات الاستيعاب في العالم، ويسعدني أن الكثير قد لبى نداءنا للحرب. إذا لم تكن قد تقدمت بعد ، وكنت مؤهلاً ، فأنا أحثك على قبول العرض - يمكن أن ينقذ حياتك ويحمي أحبائك ".

وقال وزير الصحة: ولضمان حصول الأشخاص على أقوى حماية ممكنة من كورونا COVID-19، تقول الحكومة إنه تم تقديم مواعيد الجرعات الثانية من 12 إلى ثمانية أسابيع للأشخاص المتبقين في المجموعات التسع ذات الأولوية الأولى الذين لم يتلقوا بعد كلتا الجرعتين.

وفيات وإصابات
وإلى ذلك، سجلت المملكة المتحدة خمس وفيات أخرى مرتبطة بفيروس كورونا و2235 حالة إصابة جديدة في آخر 24 ساعة، وفقًا لبيانات حكومية. وتقارن الأرقام مع ست وفيات و2694 حالة تم الإعلان عنها يوم السبت فيما تم الإعلان عن أربع وفيات و1926 إصابة يوم الأحد الماضي.

ويقول وزير الصحة البريطاني إنه "واثق بشكل متزايد" من أن إنكلترا تسير على الطريق الصحيح نحو خارطة طريق الحكومة الخاصة بفيروس كورونا.

وقال السيد هانكوك: "أنا واثق بشكل متزايد من أننا نسير على الطريق الصحيح لخريطة الطريق لأن هذه البيانات تظهر أن اللقاح بعد جرعتين يعمل بنفس الفعالية، ونعلم جميعًا أن اللقاح هو طريقنا للخروج من هذا".

وبموجب خطط الحكومة، من المقرر أن يتم تخفيف قيود التباعد الاجتماعي في 21 يونيو على أقرب تقدير.

واعتبارًا من ذلك التاريخ، من المقرر إعادة فتح النوادي الليلية ورفع القيود المفروضة على الأحداث الكبيرة مثل المهرجانات، وكذلك القيود المفروضة على عدد الأشخاص في حفلات الزفاف.

مواضيع قد تهمك :