إيلاف من لندن: أعلنت الشرطة البريطانية، أنها لن تتخذ أي إجراءات إضافية بعدما بعد مراجعة الادعاءات المتعلقة بالأمير أندرو وجيفري إبستين.

وقالت الشرطة إنها أعادت الاطلاع على ملف تهمة الاعتداء الجنسي الموجهة إلى الأمير أندرو وهو النجل الثاني لملكة بريطانيا، الملاحق قضائيا في نيويورك في إطار التحقيق بشأن جرائم جنسية منسوبة إلى الخبير المالي الأميركي جيفري إبستين الذي كان انتحر في سجنه وهو في انتظار محاكمته.

وفي هذه القضية المحرجة للغاية للعائلة الملكية البريطانية، وجهت الأميركية فيرجينيا جوفري (36 عاماً) اتهامات علنية إلى أندرو بالاعتداء جنسيا عليها، وأقامت في أغسطس الفائت دعوى أمام محكمة مانهاتن الفدرالية.

وقالت الشرطة البريطانية إنها قامت القوة بتقييم وثيقة صدرت في أغسطس 2021 كجزء من دعوى فيرجينيا جوفري ضد دوق يورك.

مزاعم

وتزعم فرجينيا أنها أُجبرت على ممارسة الجنس مع الأمير أندرو في لندن عام 2001 بعد أن هربها صديق الدوق السابق جيفري إبستين إلى المملكة المتحدة.

وكانت تبلغ من العمر 17 عامًا في ذلك الوقت - كانت قاصرًا بموجب قانون الولايات المتحدة.

حين سُئلت مفوضة شرطة العاصمة البريطانية كرسيدا ديك عن الدعوى القضائية في أغسطس، وقالت إنها طلبت من الضباط مراجعة الادعاءات المتعلقة بإبستين، الذي توفي في السجن في عام 2019 أثناء مواجهة اتهامات بالاتجار بالجنس.

وفي إشارة إلى المزاعم حول الأمير أندرو، قالت ديك "لا أحد فوق القانون".

جيسلين ماكسويل

وأكملت شرطة العاصمة أيضًا مراجعتها في الادعاءات القائلة بأن الاجتماعية البريطانية جيسلين ماكسويل - صديقة إبستين السابقة - قامت بالاتجار بالنساء والفتيات وتهنئهن وإساءة معاملتهن في المملكة المتحدة، والتي تم الإبلاغ عنها لأول مرة بواسطة القناة التلفزيونية الرابعة في التلفزيون البريطاني.

وقالت القوة إنها "راجعت المعلومات التي نقلتها إلينا مؤسسة إعلامية في يونيو 2021" وقررت "عدم اتخاذ أي إجراء آخر". ويستمر ضباط الشرطة في التواصل مع وكالات إنفاذ القانون الأخرى التي تقود التحقيق في الأمور المرتبطة بإبستين.

وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" اللندنية أن الضباط اتصلوا بالسيدة فرجينيا جوفري، لكن المصادر قالت إنها غير قادرة على الكشف عن هذا النوع من المعلومات.

في الأسبوع الماضي، وافق قاض أميركي على حصول محامي الأمير أندرو على نسخة من تسوية عام 2009 يعتقدون أنها ستهزم قضية جيوفري المدنية.