إيلاف من الرياض: تعليقًا على الهيمنة التي يفرضها حزب الله على لبنان، دولة وشعبًا، بقوة السلاح، غرد الأمير والأديب السعودي عبدالرحمن بن مساعد قائلًا أن من المنطقي أن تستبدل سفارات لبنان العلم اللبناني بعلم حزب الله.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد على تويتر: "سيكون من المنطقي جدًا أن تستبدل سفارات لبنان علم لبنان بأرزته الجميلة التي كانت تعبر عن جمال لبنان وسلمه واخضراره وتنوعه الى علم الحزب الأصفر الحاكم المطلق للبنان والمتحكم به والمعترف بتبعيته الكاملة لإيران".

أضاف: "هذا العلم الأصفر المزين بيد تحمل الرشاش ينقصه رسم يد أخرى توزع المخدرات".

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد استعاد في تغريدة سابقة أغنية "لبيروت" التي غنتها فيروز، ليبدل من كلماتها بما يتناسب مع ما يفرضه حسن نصر الله، أمين عام حزب الله المدعوم من إيران، من قهر على البلاد: "لبيروتْ .. من حزبي (سلاحٌ) لبيروتْ.. (ووَجَلٌ) للبحرِ والبيوت..!".

إلى ذلك، علّق على أخبار أنشطة حزب الله في كولومبيا، فقال: "حزب الضاحية ينشر رسالته في كل مكان.. ليتها رسالة سامية.. بل دامية بالمخدرات والإجرام والإرهاب.. لن تكون كولومبيا آخر المطاف.. ولا زال سيد الضاحية يتحدث عن مُثُل الحزب والمقاومة وأخلاقياتها في كل خطاب.. كذّابٌ مقرف!".

وكانت السعودية، وغيرها من دول الخليج، قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع لبنان، على خلفية تصريحات مستفزة، أدلى بها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، المدعوم من حزب الله، ضد المملكة، متضامنًا مع المتمردين الحوثيين. ولم تنجح مساعي رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي في دفع قرداحي إلى الاستقالة من منصبه.