واشنطن: أكّد الرئيس الأميركي جو بايدن لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت خلال اتصال هاتفي الأربعاء وقوف "الولايات المتّحدة بقوة وحزم إلى جانب إسرائيل في مواجهة هذا التهديد الإرهابي وسائر التهديدات" التي تحيق بها، بحسب ما أعلن البيت الأبيض.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إنّ بايدن قدّم أيضاً لبينيت "خالص تعازيه بعد الهجمات الإرهابية المروّعة" التي شهدتها الدولة العبرية وأودت في غضون أسبوع واحد بحياة 11 شخصاً، مشيرة إلى أنّ بايدن عرض كذلك على بينيت أن تقدّم الولايات المتحدة لإسرائيل "كلّ المساعدة المناسبة".

وشيّعت إسرائيل الأربعاء اثنين من قتلى هجوم مسلّح نفّذه فلسطيني من الضفة الغربية في ضاحية قرب تلّ أبيب الثلاثاء، فيما حذّر بينيت من "موجة إرهاب عربي قاتل".

وارتفع عدد الضحايا في الهجمات الثلاث التي شهدتها إسرائيل خلال أسبوع إلى 11 بينهم أوكرانيان وشرطية تحمل الجنسيتين الفرنسية والإسرائيلية وشرطي عربي مسيحي

وأدى إطلاق نار وقع الأحد في مدينة الخضيرة (شمال) إلى مقتل عنصري شرطة في الـ19 من عمرهما. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم الذي قتل منفّذاه برصاص الشرطة الإسرائيلية، في أول تبنٍ لهجوم جهادي في الدولة العبرية منذ 2017.

والثلاثاء الماضي، قتل متعاطف مع تنظيم الدولة الإسلامية أربعة إسرائيليين في عملية طعن ودهس في مدينة بئر السبع (جنوب) قبل أن تقلته قوات الأمن.

وفي بيان أصدره مساء الاربعاء، دعا بينيت الإسرائيليين الذين يملكون سلاحاً إلى عدم الخروج من منازلهم من دون حمله.