إيلاف من لندن: أعلن التحالف الدولي المناهض لداعش في العراق الجمعة عن إسقاط طائرة مسيرة استهدفت فجر الجمعة قاعدة عين الأسد العسكرية الجوية في محافظة الأنبار غربي البلاد.
وفيما لم تعلن خلية الإعلام الأمني للقوات العراقية المشتركة بعد عن تفاصيل العملية فقد أكّد التحالف الدولي لمناهضة تنظيم داعش في بيان تابعته "إيلاف" إسقاط أنظمة الدفاع الجوي الأميركي فجر الجمعة طائرة مسيرة من دون طيار بعد اقترابها من قاعدة عين الأسد الجوية في ناحية البغدادي (90 كم غرب مدينة الرمادي عاصمة محافظة الانبار الغربية (110 كم غرب بغداد).

لا خسائر
وأشار التحالف الى أنه "لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار كما تم حصر جميع أفراد التحالف ولايزال الحادث قيد التحقيق".
وقال مصدر عراقي ان قوة أمنية عراقية تقوم حالياً بتمشيط المنطقة المحيطة بالقاعدة كما لم ترد معلومات عن تسجيل إصابات تذكر موضحاً أن الطائرة انطلقت من صحراء كبيسة جنوب القاعدة.
وعادة ما تشكك الفصائل المسلحة العراقية الموالية لإيران بتأكيدات السلطات العراقية عن انسحاب القوات الأميركية من البلاد عدا بعض المستشارين العسكريين التابعين إلى التحالف الدولي ضمن جهوده لمواجهة تنظيم داعش.
وكان العراق والتحالف الدولي قد أعلنا في كانون الأول/ديسمبر عام 2021 عن انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة رسمياً في البلاد.