قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: عبر رئيسا العراق وحكومته عن تطلعهما لتعزيز اواصر التعاون مع دولة الامارات في عهد رئيسها الجديد محمد بن زايد وبما يحقق أمن المنطقة واستقرارها.

فقد هنأ رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة توليه مهامه الجديدة رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة مؤكدا في تغريدة تابعتها "ايلاف" عن مباركته للشيخ بن زايد نيله "ثقة المجلس الأعلى للاتحاد متمنيا أن يكون عهده امتداداً لمسيرة العطاء والازدهار التي امتدت في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والراحلين من أسلافه الكرام تغمّدهم الباري بواسع رحمته".

وأكد الكاظمي تطلع العراق إلى تعزيز أواصر الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين وبما يسهم في ترسيخ أمن المنطقة واستقرارها ورفاه شعوبها".

كما هنأ الرئيس العراقي برهم صالح الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات وقال في تغريدة مماثلة ""باسمي وباسم الشعب العراقي، أتقدمُ لكم بأحرّ التهاني والتبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".. داعياً "الباري عز وجل أن يُسدّد خطاكم ويوفقكم في قيادة الشعب الإماراتي الشقيق نحو المزيد من التقدم والرخاء والازدهار".

وقال صالح ""وإنني إذ أجدد تعزيتكم والشعب الإماراتي بوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أُعرب لسموكم الكريم عن حرصنا في العراق شعباً ورئيساً وحكومةً للمضي قدماً في العلاقات الأخوية بين بلدينا وشعبينا وتعزيزها نحو المزيد من التعاون في المجالات كافة وبما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين ويُرسّخ قيم التعاون والمحبة والسلام في المنطقة".

وفد عراقي رفيع الى ابو ظبي

ومن المنتظر ان يتوجه خلال الساعات المقبلة وفد عراقي رئاسي رفيع المستوى إلى ابو ظبي لتقديم التهاني لرئيس الدولة الجديد الشيخ محمد بن زايد لمناسبه انتخابه رئيسا للدولة والتعازي برحيل رئيسها السابق خليفة بن زايد آل نهيان.

وأشار مصدر حكومي الى أنه من المرجح أن يرأس الرئيس برهم صالح الوفد والذي ينتظر ان يشارك فيما اما رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي او رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ايضا.
واليوم عبرت وزارة الخارجية العراقية عن الحزن والاسف لتلقي نبأُ وفاةِ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "الذي عُرف بحكمته وعطائه في سبيل وطنه والأُمتين العربيَّة والإسلاميَّة".. مؤكدة مشاطرة عائلته الحزن وأبلغتهم دعواتها الصادقة له بالرحمة منوهة الى ان الفقيد "عُرف بحكمته وعطائه في سبيل وطنه والأُمتين العربيَّة والإسلاميَّة".

الرئاسات العراقية عزت برحيل الشيخ خليفة

وقد عزت الرئاسات العراقية الثلاث في وقت سابق برحيل الشيخ خليفة وقال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في تغريدة على تويتر تابعها "ايلاف" انه "بكثير من الحزن وبالغ الاسى تلقينا نبأ رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة". وأضاف "نتقدم الى قيادة دولة الإمارات وشعبها الكريم بأسمى آيات التعازي والمواساة، وكلنا ثقة أن المسيرة الريادية التي خطها الراحل الكبير مستمرة بجهود قيادة الدولة وشعبها".

اما الرئيس العراقي برهم صالح فقال في تغريدة مماثلة "ببالغ الحزن و الاسى تلقينا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي عُرف بحكمته وعطائه في سبيل وطنه والأمة العربية والإسلامية، و باسمي واسم شعب العراق اتقدم باحر التعازي لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة و شعبا بهذا المصاب الجلل".

بدوره قال رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي "نتقدم بخالص التعزية وصادق المواساة لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة برحيل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة بعد مسيرة حافلة بالعطاء والانجازات سائلين المولى القدير أن يرحم الفقيد وأن يمن على الاشقاء بالصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون".
وفي وقت سابق من اليوم انتخب المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات الشيخ محمد بن زايد رئيساً جديداً للبلاد خلفا لأخيه الشيخ خليفة بن زايد.