إيلاف من الرباط : تنظم مؤسسة منتدى أصيلة، تحت رعاية الملك محمد السادس،موسم أصيلة الثقافي الدولي الثالث والأربعين، وذلك في دورتين، في الصيف وفي الخريف.وينظم الموسم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وبلدية أصيلة.
قال بيان صادر عن المؤسسة ان الدورة الأولى للفنون التشكيلية ستبدأمن يوم الخميس 30 يونيو الجاري إلى الأحد 24 يوليو المقبل .
وسيعرف برنامج هذه الدورة الصيفية تنظيم مشغل الصباغة على الجداريات، كما جرت العادة منذ ربيع 1978، والذي سينشطه هذا العام 12 فنانا في مختلف أزقة مدينة أصيلة العتيقة، وتنظيم مشغل الصباغة على الجداريات الخاص بأطفال مدينة أصيلة (من 30 يونيو إلى 5 يوليو)، ومشغل الرسم بمشاركة 12 فنانا في مشاغل الفنون التشكيلية في قصر الثقافة، ومشغل أطفال الموسم في حدائق قصر الثقافة، إلى جانب معرضين للفنانين المغربيين يوسف الكحفاي ومصطفى مفتاح في رواق المعارض بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية، ومعرض أعمال "مشغل أطفال الموسم" الذي سيقام أيضا في رواق المعارض بمركز الحسن الثاني، و"معرض الفنانين الزيلاشيين الشباب" الذي سيقام بديوان قصر الثقافة. هذا إلى جانب انجاز منحوتة للفنان محمد عنزاوي، وتنظيم ورشة "الإبداع الأدبي" لفائدة طلبة المدارس الإعدادية والثانوية في أصيلة.
أما الدورة الثانية من موسم أصيلة لهذا العام فستنظم من الأحد 16 أكتوبر إلى السبت 05 نوفمبر المقبل، وتستضيف مجموعة ندوات وذلك في إطار الدورة 36 لجامعة المعتمد ابن عباد المفتوحة. وستشهد هذه الندوات حضورا عربيّاً وإفريقياً ودولياً لافتاً بمشاركة صفوة من الباحثين، والمفكرين وأصحاب قرار نافذين. بالإضافة الى مشاغل الفنون والحفر، والمعارض الفنية وورشات إبداعية.