جنين (الاراضي الفلسطينية): أطلقت مروحية إسرائيلية فجر الإثنين صواريخ خلال مداهمة كبيرة في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واندلعت اشتباكات عنيفة، بحسب ما أفاد مصور فرانس برس والجيش الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل ثلاثة فلسطينيين خلال المداهمة، التي قال الجيش الإسرائيلي إنها تهدف إلى اعتقال "مشتبهين" في جنين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "مروحيات عسكرية إسرائيلية فتحت النيران تجاه المسلحين للمساعدة في انسحاب الجنود" مشيراً "دارت اشتباكات كثيفة مع مسلحين فلسطينيين".

وأفاد مصور وكالة فرانس برس عن وقوع "اشتباكات عنيفة غير مسبوقة" في مخيم جنين.

منذ بداية كانون الثاني/يناير، قُتل ما لا يقل عن 160 فلسطينياً، وعشرون إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي في مواجهات وعمليات عسكرية وهجمات، حسب حصيلة لوكالة فرانس برس تستند إلى مصادر رسمية إسرائيلية وفلسطينية.

وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني. أما في الجانب الإسرائيلي فغالبية القتلى مدنيون بينهم قصّر وثلاثة من عرب إسرائيل.

وغالباً ما ينفذ الجيش الإسرائيلي عمليات مداهمة يقول إنها "استباقية ووقائية" لمدن وقرى وبلدات فلسطينية لاعتقال مطلوبين لديه ويتخلل هذه المداهمات مواجهات مع السكان الفلسطينيين.