18 يناير 2007


طلبتنا يتعرضون للتطفيش في الولايات المتحدة

وفاء قنصور وشيرين صبري، الوطن


ابلغت الكويت واشنطن استياءها من laquo;تعرض الطلبة الكويتيين في الولايات المتحدة الأمريكية الى مضايقات السلطات الأمنية الى حد التطفيشraquo;، وشددت على ان laquo;معتقل غوانتانامو اكبر مروج للارهاب والمنظمات الارهابيةraquo;. وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح في تصريح للصحافيين امس قبيل توجهه الى عمان ان %80 من محادثاته مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس laquo;تمحورت حول المعتقلين الكويتيين في غوانتانامو ووضع الطلبة الكويتيين في الولايات المتحدة الامريكية وتعرضهم الى مضايقات من السلطات الأمنية الى حد التطفيشraquo;.
وذكر الشيخ محمد الصباح: laquo;ابلغت رايس ان معتقل غوانتانامو اصبح اكبر مروج للارهاب والمنظمات الارهابية للحصول على متطوعين جدد، واغلاقه اصبح ضروريا، ووعدتني وزيرة الخارجية الأمريكية انها ستتحدث مع الرئيس جورج بوش ووزير الدفاع ووزير الأمن الوطني الأمريكيين للتعجيل في اجراءات مراجعة موضوع المعتقلين في غوانتاناموraquo;.
على صعيد آخر، اكدت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس في لقاء لها مع ناشطات سياسيات كويتيات قبل مغادرتها البلاد امس ان laquo;المرأة الكويتية ستصل الى عضوية مجلس الامة في الانتخابات المقبلةraquo;، لافتا الى ان laquo;نجاح المرأة الكويتية سياسيا سيكون بداية لنجاح المرأة الكويتيةraquo;.
وأفادت بأن laquo;نظام الكوتا إحدى الوسائل لايصال المرأة الى مجلس الامةraquo; مبدية الاستعداد لايفاد كويتيين لحضور جلسات الكونغرس الأمريكي.