: آخر تحديث

سقوط طارق رمضان !

أوقفت الشرطة القضائية الفرنسية اليوم الإربعاء 31 يناير-جانفي الداعية الإسلامي المصري المتجنس بالمجنسية السويسرية طارق مضان بسبب اتهامه باغتصاب نساء من أصول عربيةوخلال الأشهر الأخيرة من العام المنصرم، نشرت صحف ومجلات ومواقع الكترونية شهادات نساء عربيات تعرضن للإغتصاب، مؤكدات أنه كان يلجأ إلى العنف حين يرفضن إرضاء رغباته الساديةوتقول إحدى ضحاياه وهي من أصل تونسي بإنها التقت به راجية منه مدها بعلومات وبنصائح دينية إلاّ أنه بادر بأخذها إلى غرفة في فنقدق،وهناك قام باغتصابها بعنفوقد ردّ طارق رمضان على شهادات ضحاياه قائلا بإنها "أكاذيب"،و"وشايات مغرضة"تهدف إلى تشويه سمعته والحط من قيمته الفكرية، والدينيةولكن يبدو أن هذه الردود لن تفيده كثيرا، ولن تمكنه من تجنب السقوط المدوي الذي بات مؤكدا.

وكان نجم طارق رمضان، حفيد حسن البنا، مؤسس حركة الإخوان المسلمين المصرية، قد بدأ في الصعود في أواسط عقد التسعينات من القرن الماضي ،أي عندما تعرضت فرنسا إلى عمليات إرهابية مدبرة من قبل الجماعات الإسلامية في الجزائرومنذ ظهوره الأول لفت إنتباه الفرنسيين بخطابه الإسلامي المعتدل، وبلغته الفرنسية الدقيقة والرفيعة، وبمظهره الذي يعكس ذوقا راقيا في اللباس، وفي المعاملات، وفي مخاطبة الجمهور سواء كان مسلما أم غير ذلكومع تزايد حدة التوتر بين العالم الإسلامي والعالم الغربي ،وتحوّل الإرهاب الأصولي إلى خطر يهدد العالم بأسره، أصبح طارق رمضان ينعم بشهرة واسعة لا فرنسا وحدها، بل في جميع أنحاء اوروبا، وحتى في الولايات المتحدة الأمريكية وكنداولم تعد الجامعات الكبرى تتردد في استقباله بالأحضان ليجد نفسه أمام جمهور غفير من الطلبة المتعطشين لفهم الإسلام والمسلمينكما ان وسائل الإعلام بمختلف أنواعها باتت تتزاحم من أجل الحصول على لقاءات،وإدارة حوارات ساخنة معهبالإضافة إلى ذلك، استطاع طارق رمضان أن يكتب ود وتقدير مثقفين ، ومفكرين كبار ، وأن يحظى بتقدير واحترام شخصيات سياسية وإعلامية تتمتع بنفوذ واسع،وتعارض ظاهرة الاسلاموفوبيا.من ذلك مثلا أن الفيلسوف المرموق ادغار موران، قبل أن يصدر معه كتابين حول قضايا تتصل بالحوار بين الأديان والشعوبوفي أكثر من مرة، رفع مثقفون يساريون أصواتهم للدفاع عنه باعتباره رمزا للإعتدال والتمدن في زمن الأصوليات العنيفة.

لكن صورة طارق رمضان بدأت تفقد إشراقاتها ليس بسيب الفضائح الجنسية فقط ،وإنما أيضا بسبب حقائق أخرى بدأت تبرز على السطح فقد عادت الفرنسية كارولين فورست للتذكير بأنها كانت أول من فضح "الخطاب المزدوجلطارق رمضان ،مقدمة معطيات تدل على أنه يتعمد دائما وأبدا إخفاء أفكاره ونواياه الحقيقية لخداع وسائل الإعلام والمعجبين به من المسلمين ومن غير المسلمينوكشف الدكتور السويسري شارل جينوكاند أنه قدم استقالته من اللجنة التي أشرفت على أطروحة الدكتوراة التي تقدم بها طارق رمضان في التسعينات من القرن الماضي بسبب ما احتوته من تمجيد لأفكار حسن البنا ، باعتبارها تمثل الإسلام المتنوربل أنه سعى أكثر من مرة، وفي العديد من الندوات أن يحطّ من قيمة مفكرين عرب بارزين مثل محمد أركون، محاولا اقناع الفرنسيين أنه الأفضل في مجال الإسلامياتوأشارت الأسبوعية "لوبسواسعة الإنتشار في عددها الصدار في أول الإسبوع الثاني من شهر نوفمبر من العاام الحالي، أن كرسي الدراسات الإسلامية في جامعة أكسفورد الذي يشرف عليه طارق رمضان ممول بالكامل من قبل إمارة قطر التي لا ينقطع عن التردد عليها للتدريس في جامعتها، أو لحضور جلسات ومؤتمرات الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين الذي يترأسه الشيخ القرضاوي وأمام هذه الحقائق، وبسبب فضائحه الجنسية، سيكون من الصعب على طارق رمضان أن يستعيد المكانة الرفيعة التي كان يحظى بها، وأن يقنع الرأي العالم في فرنسا، وفي العالم بأنه رمز لأسلام معتدل ومتسامح ومنفتح على الثقافات والديانات الأخرى،ومثال للأخلاق الفاضلة التي طالما تشدق بها أمام جمهور غفير من المعجبين والمعجبات.

 

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 68
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لست من مناصري طارق
ADEL - GMT الأربعاء 31 يناير 2018 18:40
أنا لست من مناصري طارق رمضان ألا أنّ الحقيقة تقال فأن الفضائح الجنسية ليست ثابتة عليه والمتهم بريء حتى تثبت أدانته، ليس له خطاب مزدوج كما تردد كارولين فورست وقد رأيت لقاء بينهما فضح أكاذيبها ولم تستطع أخفاء تدليسها للحقائق.
2. طب استنى حتى يقول
القضاء قولته يا هذا - GMT الأربعاء 31 يناير 2018 20:12
هههه واضح انك وجدتها فرصة للتنفيس عن احقادك الفكرية والنفسية ضد الدكتور و ضد معتقده طب انتظر حتى يقول القضاء قولته ، حتى المعتدلين من المسلمين الى درجة التفريط مش عاجبينكم يا حقدة ؟!!!!
3. كلام مكرر ...دون معنى
فول على طول - GMT الأربعاء 31 يناير 2018 23:06
لن أعلق على تهمة طارق رمضان فهذا لا يعلمة الا الخالق وسوف يحكم بة القضاء وبعد : استوقفنى عدة تعبيرات معتادة ويرددها الذين أمنوا دون أن يطرف لهم جفن ومن بينها : بخطابه الإسلامي المعتدل- أمام جمهور غفير من الطلبة المتعطشين لفهم الإسلام والمسلمين- بالحوار بين الأديان والشعوب رمزا للإعتدال والتمدن في زمن الأصوليات العنيفة.شهرة رمضان فى اوربا وكندا وامريكا . ..انتهى الاقتباس . ونحن نسأل السيد الكاتب : ما معنى الخطاب الاسلامى المعتدل ؟ هو وبكل تأكيد اخفاء الاسلام الحقيقى واظهار الاسلام المزيف الجميل وهذا تزوير فى أوراق رسمية وهى خديعة اسلامية ومن صميم الدين الأعلى وركن أساسي فية ولم يعد يصدقة أحد الان بعد افتضاح كل شئ ...وللأسف عندما يتلكم حفيد حسن البنا عن الاسلام المعتدل فهو يكذب ولا يتجمل ..واذا كان الغرب يصدق هذا العتة وهذا الكذب والنفاق فهذا يعود لسذاجة الغرب - أعتقد انتهت السذاجة الان بعد ظهور الاسلام الحقيقى الارهابى - أما الناطقون باللغة العربية ومن تربوا فى الشرق السعيد فلا يمكن الضحك عليهم بالاسلام المعتدل الكيوت ...انتهى - أما الحوار بين الديانات فهذة شعوذات والقائمون عليها كلهم مشعوذون ...الأديان جميعا وأولهم ما يسمى الأديان الابراهيمية لا يتفقون على من هو " اللة " ..ناهيكم عن المفارقات بينهم ...ولا أعرف فى أى شئ يتحاورون بعد ذلك ؟ بالتأكيد فان الحوار من منطلق انسانى وقانونى أفضل للجميع ...انتهى - واذا كان طارق رمضان اكتسب الشهرة بسبب تقديمة للاسلام المعتدل فهو نصاب عالمى ويجب محاكمتة بتهمة النصب والاحتيال ...أى اسلام معتدل يتحدث عنة هذا الكذاب ؟ هو يكذب ويعرف أنة يكذب ولا يتجمل . أما الجنس عند الذين أمنوا وخاصة أهل العلم منهم فهو مثل الهواء والماء ولا أستبعد فعل أى شئ من أجلة فقد فعلها الأسوة الحسنة قبلهم .
4. الاسلام لماذا يسيء اليه
المسيحيون وقد احسن اليهم؟ - GMT الخميس 01 فبراير 2018 00:01
بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون وخاصة التيار الانعزالي في الارثوذوكس بتوع مصر لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه السلام؟في المقابل محمد عليه السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و
5. تابع ما قبلة
فول على طول - GMT الخميس 01 فبراير 2018 00:18
أما أكبر عبارة يرددها الذين أمنوا فهى : فهم الاسلام الصحيح ...يعنى لماذا الاسلام عصى على الفهم الى هذة الدرجة حتى بعد 14 قرنا ؟ ولماذا دائما يحتاج الى " علماء " للفهم ؟ يعنى ماذا يفعل المسلم العادى .. بالطبع لن يفهم الاسلام أو حتى حرف واحد منة ...هل اللة سيحاسبة فى هذة الحالة ؟ وهل يحتاج الدين الأعلى الى " اينشتاين " كى يفهمة ويشرحة للناس ؟ وأين لغة " البيان " ومعنى البيان هو الوضوح .أما المصيبة الكبرى فان أكثر من 90 بالمائة من الذين أمنوا لا يعرفون حرفا واحدا من اللغة العربية والتى نزل بها الكتاب الذى لم يحرف ولا يمسة الا المطهرون ...يعنى من الأخر كيف اللة يحاسب بشر على كتاب نزل غير مفهوم ؟ ربنا يشفي المشعوذين جميعا قادر يا كريم .
6. الاسلام لايشجع على العفة
باسم زنكنة - GMT الخميس 01 فبراير 2018 05:45
(لقد احببت من دنياكم الطيب والنساء والطعام) اذا كان هذا هو رغبة وطموح المؤسس الاول فماذا تتوقعون من اتباعه
7. يصف الغرب بالسذاجة!!!!!
ADEL - GMT الخميس 01 فبراير 2018 09:33
بعض العلمانيون يتهجمون على الأديان بشكل عنيف وخصوصا ضد الأسلام، طبعا أحترم وجهات نظرهم وأحيانا أنا كذلك كمسلم أضع الكثيرمن التساؤلات والنقد بل أحارب كل الأفكار المتطرفة لدى المسلمين، دون أي تردد لكنني لاأعمم نقدي على كل المسلمين لأن هناك الكثير منهم مسالمون أنسانيون، تطلق عليهم عبارات معتدلين. السيد فول على طول وخوليو و غيرهم من الذين لا يتحملون ولايطيقون كلمة أسلام، مسلمون، يصبون كل ما لديهم من حقد وكراهية على الأسلام وكأن الأسلام هو المشكلة الرئيسية في هذا العالم، أتمنى في يوم ما ينتقدون أيضا العلمانيون الذين يجرمون ويقومون بمجازر بحق الأنسانية لكي يعم نقدهم وفكرهم الأنساني الأخلاقي التحرري الجميع ويكون لهم مصداقية على الأقل، لكن ماأقرأه اليوم هو تركيز النقد على الأسلام والمسلمين وكأنه نهج مبرمج يصل ألى درجة السخف والتدليس..مثلا يقول فول عى طول: (وللأسف عندما يتلكم حفيد حسن البنا عن الاسلام المعتدل فهو يكذب ولا يتجمل ..واذا كان الغرب يصدق هذا العتة وهذا الكذب والنفاق فهذا يعود لسذاجة الغرب ء أعتقد انتهت السذاجة الان بعد ظهور الاسلام الحقيقى الارهابى ء أما الناطقون باللغة العربية ومن تربوا فى الشرق السعيد فلا يمكن الضحك عليهم بالاسلام المعتدل الكيوت) يركز على أن طارق رمضان هو حفيد حسن البنا أي يحكم عليه لأن جده حسن البنا والأنسان لايرث حسنات أو جرائم أبيه أو جده لكن الغرض من التركيز على أنه حفيد البنى هو أعطاءه صبغة التطرف وأنا متأكد بأنه لم يقرأ أي كتاب للدكتور المفكر الكاتب البرفسور طارق رمضان الذي يلقي محاظرات في العديد من الجامعات الأوربية أي كتاب، طبعا تعمدت على ذكر، دكتور،بروفسور،.....ألخ فقط لأقول لفول على طول أنا كذلك أستطيع أن أعكس الجانب الذي يعجبني من الحقيقة،وبعدها يصف الغرب بالسذاجة!!!!! ما هذه الثقة الكبيرة لديك لكي تصف الغرب بالسذاجة وأي ساذج سيصدق ماتقوله؟ أما الناطقون باللغة العربية أذا كنت تقصد مسيحي الشرق الأوسط فقد شملتهم جميعا بكلامك وكأنك الناطق الرسمي لهم!!وأنا لدي معارف بل قرابة مع مسيحيين وملحدين وعلمانيين يعرفون التمييز بين الفكر المتطرف والفكر المعتدل دون الخلط والتعميم، وأمثالك هم الذين يدفعون بعض السذج والبسطاء فكريا الى التطرف. لاأحد يستطيع أن يجزم بأنه مالك للحقيقة المطلقة سوى الأغبياء.
8. عند الذين كفروا
فاق حدود التصور - GMT الخميس 01 فبراير 2018 11:38
مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها - مسكينة من تولد مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لسه لحمه حمرا
9. الى عادل رقم 7
فول على طول - GMT الخميس 01 فبراير 2018 12:27
الشيخ أذكى اخواتة والذى يتلون ويغير اسمة كل دقيقة - عادل هذة المرة - نسألكم يا شيخ ذكى : ما الذى فعلة أو يفعلة دواعشكم فى أى مكان فى العالم ولم يفعلة السلف الصالح ؟ ..أو لا توجد فى كتب السيرة وتمجدونة حتى الان بل تقولون عمن فعل ذلك سيدنا فلان وسيدنا علان رضى اللة عنهم ؟ نقطة ومن أول السطر . جاوب بينك وبين نفسك لأننا نعرف الاجابة ولا ننتظر منكم الاجابة . يا رجل متى تخجلون ؟ والى متى تكذبون على أنفسكم ؟ هل تعتقد أن أحدا يصدق كلامكم المزيف عن الاسلام المعتدل ؟ بالتأكيد أنت ترى الدعوشة اعتدال ورحمة للعالمين ..ربنا يشفيكم قادر يا كريم .
10. زواجات رسول الاسلام بخلاف
ما يروجه الملاحدة والصليب - GMT الخميس 01 فبراير 2018 14:30
تصحيح للحديث الذي دلس فيه هذا الذي يدعى زنكنه ونص الحديث هو ( أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: حبب إلي من الدنيا النساء والطيب، وجعلت قرة عيني في الصلاة. ) وحببت اليه النساء لينقلن عنه الى النساء من أمور الشريعة مما يستحي الرجال ( يا أشباه الذكور ) التلفظ به امام النساء وعلى خلاف ما يروجه الملاحدة واخوانهم الصليبيون.عن رسول الاسلام منا يدلل على انحطاط اخلاقهم وعنوان للبيئات العفنة التي يعيشون فيها. وخرجوا منها ، ان عدد زوجات النبي الكريم القليل لم يكن سلوكا شهوانيا كما تصور لهم ادمغتهم العفنة المحشوة بكل صور الاباحية من بيئاتهم النجسة ويكفي أن تعلموا أن النبي الكريم تزوج لاعتبارات إنسانية واجتماعية فقد تزوج أول نسائه،أم المؤمنين (خديجه رضي الله عنها) وهو شاب مكتمل في الخامسة والعشرين من عمره وكانت رضي الله عنها في الأربعين من عمرها ولقد عاش معها نحو ست عشرين عاما ،أي أنها تجاوزت السادسة والستين ولم يتزوج عليها في حياتها وظل وفيا لها ثم تزوج سودة بنت زمعة، وعمرها ست وستين.ثم تزوج عائشة بنت أبي بكر الصديق وبنى بها وعمرها تسع سنوات،تزوج حفصة بنت عمر بن الخطاب، وعمرها إحدى وعشرون سنة،ثم تزوج زينب بنت خزيمة، وهي في حدود الثلاثين من عمرها و قد توفيت بعد زواجها من رسول الله صلى الله عليه وسلم بثمانية أشهر،ولم يمت من أزواجه صلى الله عليه وسلم في حياته إلا هي وخديجة ـ رضي الله عنهما ـوتزوج ام سلمة وعمرها خمسة و ستون عاماتزوج زينب بنت جحش، وعمرها الثامنة والثلاثين.تزوج جويرية بنت الحارث، وعمرها الخامسة عشر،تزوج أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان ، وعمرها الثانية والأربعين تزوج صفية بنت حيي بن أخطب، وكانت لم تبلغ سبع عشرة تزوج ميمونة بنت الحارث،كان عمرها السابعة والعشرين.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي