عصام المجالي من عمّان:نفى رحيل الغرايبة النائب الأول للامين العام المتحدث الإعلامي لحزب جبهة العمل الإسلامي-أكبر الأحزاب الأردنية المعارضة- اليومما تناقلته بعض الصحف من أن هنالك محاولات للانشقاق في صفوف الحزب أو مطالبات بإقالة القيادة وغيرها .
وقال في تصريح له اليوم أن الذي يجري:quot;عمليات مراجعة وتقويم لأداء الحزب في التعامل مع الأزمات التي مر بها وخاصة تلك المسائل المتعلقة بالعلاقة مع الحكومة خلال الفترة السابقةquot;.
وأوضح الغرايبة أن التقويم quot;لا يخلو من التباين في وجهات النظر والمصارحة والوضوحquot;،غير أن ما يجري quot;مراجعة ذاتية داخلية لا تؤشر إلى انشقاقquot;.
وأشارالغرايبة إلى أهمية اعتماد الشفافية في تناقل مثل هذه المواضيع عبر الصحافة ،إذ انه quot;ينبغي على الصحافة التي تنشر هذه المواضيع أن تعتمد في معلوماتها على المصادر الرسمية في الحزب والأسماء المعلنة الموكلة بالتعبير عن أراء الحزب ونشاطاته المختلفةquot;.
وتابع quot;لا يجوز لأي صحيفة تحترم نفسها أن تستند في معلوماتهاإلى أسماء معماة وغير معلنةquot;،لافتا إلى أن quot;هنالك بعض المصادر غير الموثوقة تعمد إلى تسريب المعلومات بشكل مظلل ومنقوص بهدف الاستقواء بالصحافة للانتصار لوجهة نظر دون أخرى بشكل غير علميوغير موضوعي وبذلك دائما المصادر الموثوقة يجب أن تكون واضحة ومعلنةquot;.