اسلام اباد:اعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف اليوم ان قوات الامن الباكستانية اعتقلت مجموعة متطرفة كانت وجهت صواريخ نحو القصر الرئاسي في اسلام اباد.وقال مشرف للصحافيين في احد فنادق اسلام اباد quot;لقد اعتقلنا المذنبين. انهم ايضا متطرفون، للاسفquot;، واضاف quot;اكتشفنا جميع عناصر المجموعة. انه نجاح لاجهزة استخباراتناquot;.

ولم يوضح الرئيس الباكستاني عدد الاشخاص الذين اعتقلوا ولا المنظمة المتطرفة التي ينتمون اليها.
وفي الخامس من تشرين الاول/اكتوبر اعلن مسؤولون في الاستخبارات الباكستانية العثور على صاروخين وقاذفة صواريخ موجهة نحو مقر الرئاسة الباكستانية في اسلام اباد.

وقال مسؤول في اجهزة الامن الباكستانية ان قاذفة الصواريخ والقذيفتين كانت على طريق قرب مقار اقامة النواب القريبة بدورها من القصر الرئاسي.واضاف ان quot;قاذفة الصواريخ كانت مصوبة الى القصرquot;، موضحا ان طول كل من الصاروخين يبلغ حوالى نصف متر.

وجاء العثور على هذه المعدات بعد ساعات على انفجار قوي، وقع في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر، لم يعرف سببه في حديقة عامة في روالبندي، المدينة التوأم لاسلام اباد، على بعد اقل من كيلومتر واحد من المقر العسكري للرئيس الباكستاني برويز مشرف.

ومنذ تسلمه السلطة في تشرين الاول/اكتوبر 1999، نجا الجنرال مشرف من ثلاث محاولات اغتيال على الاقل، اثنتان منها وقعتا في كانون الاول/ديسمبر 2003 في روالبندي.