واشنطن : اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم السبت ان الحملة التي يقوم بها الارهابيون في العراق حسب قوله للتأثير على الراي العام الاميركي، لن تنال من عزيمته على المضي قدما لاكمال المهمة في العراق. ويقر الرئيس الاميركي في رسالته الاذاعية الاسبوعية الى ان شهر رمضان كان quot;قاسياquot; بالفعل على الاميركيين والعراقيين. الا انه اعاد تفاقم اعمال العنف الى تزايد عمليات اقرار الامن في بغداد التي تقوم بها القوات الاميركية والى quot;استراتيجية دعائية متطورةquot; للارهابيين للسيطرة على وسائل الاعلام.واضاف بوش quot;الا ان الشيء الذي لن نقوم به هو سحب قواتنا من ساحة المعركة قبل انهاء المهمةquot;.

واكد بوش ان الولايات المتحدة تقوم quot;على الدوام بتصويبquot; سياستها لمواجهة المشاكل الطارئة في العراق. ومع موجة العنف الاخيرة تزايدت الاصوات التي تطالب بوش باعادة النظر في سياسته في العراق، وبات الجمهوريون يخشون الهزيمة في الانتخابات البرلمانية المقررة في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على خلفية الملف العراقي الذي بات يحتل الاولوية في اهتمامات الاميركيين.

ومن المقرر ان يلتقي بوش السبت كبار القادة العسكريين في البلاد لمتابعة الوضع في العراق، الا ان البيت الابيض حرص على التاكيد ان هذا الاجتماع الذي كان مقررا منذ فترة لا علاقة له بالتدهور الاخير للوضع الامني في العراق. واضاف بوش quot;سنواصل اعتماد الليونة وتقديم كل التعديلات اللازمة لضمان الانتصارquot;.

واعتبر الرئيس الاميركي ان الارهابيين quot;يعرفون بانهم لن يكونوا قادرين على الانتصار علينا في المعركة، لذلك يشنون هجمات كبيرة على امل ان تؤدي صور العنف الى تحطيم معنويات بلادنا وتدفعنا الى الانسحابquot;. واعتبر ان هذه الهجمات العسكرية تترافق مع حملة دعائية عدائية مشيرا بالاسم الى قناة الجزيرة القطرية التي تبث عادة تسجيلات لمسؤولين في القاعدة.
وخلص بوش الى القول ان quot;الارهابيين يسعون الى تقسيم اميركا وكسر ارادتنا وعلينا الا ندعهم ينجحون في مهمتهم هذهquot;.