رايس ستلتقي جنبلاط لتجديد الدعم لحكومة السنيورة
واشنطن: أعلن الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط اليوم أن زيارته الى الولايات المتحدة استهدفت في جزء منها الفوز بدعم الولايات المتحدة لمحاكمة المتهمين في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري امام محكمة دولية. وقال جنبلاط في تصريحات للصحافيين عقب لقائه وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس ان quot;الاخفاق في نقل قضية الحريري الى محكمة دولية سوف يؤدي بالتحقيقات الى طريق خطرquot;.

واضاف الزعيم الدرزي الذي كان قد التقى نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني في وقت سابق اليوم أن هناك بعض المسؤولين الموالين لسوريا الذين quot;يقاتلون لتعطيل فكرة تحويل قضية مقتل الحريري الى محكمة خارج لبنانquot;. واعتبر جنبلاط ان معارضة اي شخص لفكرة المحكمة الدولية تعني انه quot;يقوم بالتستر على جريمة اغتيال الحريريquot;.

وكان رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري قد اغتيل في شهر شباط / فبراير من العام الماضي عندما انفجرت سيارة مفخخة اثناء عبور موكبه في وسط بيروت ما ادى الى مصرعه و22 شخصا آخر ومن ثم ضغطت الولايات المتحدة وفرنسا لتشكيل لجنة تحقيق دولية تابعة للامم المتحدة للتحقيق في اغتياله واستصدار قرارات أممية قادت الى انسحاب سوريا من لبنان. يذكر ان وليد جنبلاط يعد حاليا اكثر الشخصيات السياسية اللبنانية معارضة لسوريا حتى أنه سبق له اتهام دمشق quot;بممارسة الارهابquot; ما دعا المحكمة العسكرية السورية الى رفع دعوى قضائية ضده بناء على تهم بتحريض الولايات المتحدة على احتلال سوريا وتشويه صورة دمشق.