نبيل شرف الدين من القاهرة : جدد اليوم الثلاثاء المعارض المصري الشهير أيمن نور، مطالبة الرئيس المصري حسني مبارك باتخاذ قرار بالإفراج عنه لأسباب صحية، قائلا في تصريحات نقلتها عنه زوجته السيدة جميلة إسماعيل، إن حالته الصحية باتت في غاية السوء نتيجة الأوضاع المتردية التي يعيشها داخل محبسه، حيث يقضي عقوة بالسجن خمسة أعوام بعد إدانته بتزوير توكيلات تأسيس quot;حزب الغدquot; المعارض الذي كان يرأسه .

ولفت نور في هذا الصدد إلى أن القانون المصري يقرر وجوب الافراج الصحي اذا كان السجن يمثل خطورة على حياة المسجون، وكثير من الناس يفرج عنهم لأسباب صحية، وأشار نور إلى أنه يعاني من السكر ومضاعفاته بالإضافة إلى متاعب في القلب بسبب ضيق الشرايين وارتفاع في ضغط الدم .
وفي وقت سابق من هذا العام وقع أكثر من مئة نائب في البرلمان المصري ـ أغلبهم من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ـ على عريضة جماعية رفعوها إلى الرئيس المصري حسني مبارك للافراج عن نور، غير أنه لم يلتفت إليها .

وحكم على نور وهو مرشح سابق للرئاسة ويتزعم حزب الغد المعارض في كانون الأول ( ديسمبر) الماضي بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة تزوير أوراق تأسيس الحزب، ويؤكد نور أن القضية لفقت له لاستبعاده عن الحياة السياسية، غير أن الحكومة المصرية تقول إن القضية جنائية وغير سياسية .
وحصل أيمن نور على نحو ثمانية في المئة من أصوات الناخبين في أول انتخابات رئاسية تنافسية تشهدها مصر، وأجريت العام الماضي، وحل في الترتيب الثاني بعد الرئيس حسني مبارك، الذي حصل على 89 بالمئة من أصوات الناخبين .

وجاءت تلك الإجراءات بحق أيمن نور بعد جلسة لجنة الاعتمادات في الكونغرس الأميركي التي طالب أعضاؤها بقطع المعونات عن مصر، لأنها لم تتحرك بشكل جاد نحو الإصلاح السياسي، فضلا عن كونها تصر على استمرار سجن معارض سياسي، خاض الانتخابات الرئاسية الأولى منافساً للرئيس المصري الذي يحكم البلاد منذ ربع قرن .