قال إن عمليات القتل في شوارع بغداد تقلق الأميركيين
خليلزاد: بوش سيدعو الكونغرس إلى دعمه في العراق

الانفال: وثيقة عن تعاون استخباري بين ايران والبيشمركة

الأنفال: الدفاع يتهم القوات الأميركية بسرقة ملفات القضية

المالكي: إعدام صدام قبل نهاية العام الحالي

لماذا الدجيل وليس الجرائم الأخرى؟

عبر عن موقفك من الاعدام

أسامة مهدي من لندن: قال السفير الاميركي في بغداد زلماي خليلزاد ان الرئيس الاميركي الجمهوري جورج بوش سيطلب من الكونغرس الاميركي الجديد الذي فاز بالاكثرية فيه اليوم الديمقراطيون دعما له في إنجاح مهمة القوات الاميركية في العراق واشار الى أن عمليات قتل الابرياء في شوارع بغداد تقلق الاميركيين وتجعلهم يتساءلون عن امكانية تطبيق الديمقراطية في هذا البلد ..

فيما صوت مجلس النواب العراقي بالاجماع اليوم في جلسة مغلقة استضاف فيها رئيس الوزراء نوري المالكي ووزيري الداخلية والخارجية على تمديد قانون الطوارئ لمدة شهر واحد يبدأ من الاول من الشهر الحالي.. وقال خليلزاد في مؤتمر صحافي في بغداد اليوم حضره نواب ورسميون وصحافيون عراقيون واميركيون عقب اعلان نتائج فوز الديمقراطيين في انتخابات النصف للكونغرس ان الملايين شاركوا في هذه الانتخابات التي افرزت تبدلا في موازين القوى بين الحزبين الرئيسين فيه . واكد ان الحرب في العراق هي من المسائل الكبرى وانها تعني الكثير بالنسبة إلى السياسة الاميركية. وهناك حوالى 140 الف جندي اميركي يتعرضون لخسائر يومية في العراق بدأت تتصاعد وتيرتها مؤخرا بشكل اصبح مقلقا للاميركيين وزاد من معارضتهم للحرب .

واضاف خليلزاد في بيان مكتوب تلاه خلال المؤتمر ان الاميركيين يفهمون ان العراق مهم لهم وكذلك المنطقة لانهم قدموا تضحيات كبيرة فيه ويريدون ان يكون لهذه التضحيات وقع ايجابي على الشعب العراقي . واشار الى ان الاميركيين يعلمون انه مرت عقود من الطغيان في العراق وانه يجري العمل الان لترسيخ ديمقراطية تمثل جميع الاعراق والطوائف وانهم يفهمون ان هذا امر صعب جدا .. وهم قلقون من قتل الابرياء في شوارع بغداد حيث ان صور الدماء تجعل البعض يتساءلون عن مدى قدرة العراقيين على النجاح.

واكد ان الاميركيين يريدون ان يروا القادة العراقيين قادرين على اتخاذ القرارات الصعبة وإنجاز المهمات السياسية والامنية التي التزموا بها . واشار الى انه في الاسابيع والاشهر المقبلة سيناقش المسؤولون الاميركيون السبل التي يستطيعون من خلالها تشجيع العراقيين على اتخاذ القرارات التي تنجز الاهداف . واشار الى ان الرئيس بوش هو مهندس السياسة الخارجية الاميركية وهو القائد العام للقوات المسلحة ويعرف ما هو ضروري والنجاح الذي يخطط له ولذلك فهو ملتزم بالعمل مع الكونغرس للحصول على دعمه في إنجاح المهمة في العراق .

ومعروف ان الديمقراطيين يوجهون انتقادات حادة لإدارة بوش في مهمتها في العراق ويدعون الى تغييرها الامر الذي اثار كثيرا من المخاوف في تغيير واشنطن لسياستها في العراق والانسحاب منه قبل انجاز المهمة التي شنت بسببها الحرب فيه عام 2003 .

البرلمان العراقي يمدد للطوارئ

صوت مجلس النواب العراقي بالاجماع اليوم في جلسة مغلقة استضاف فيها رئيس الوزراء نوري المالكي ووزيري الداخلية والخارجية على تمديد قانون الطوارئ لمدة شهر واحد يبدأ من الاول من الشهر الحالي. ووافق المجلس على تمديد قانون الطوارئ في كافة أنحاء البلاد عدا كردستان حيث تم التصويت على هذا القرار بعد مناقشات جرت بين اعضاء المجلس والمالكي ووزيري الدفاع والداخلية الذين اكدوا ان الاوضاع الامنية الصعبة التي تجتازها البلاد تقتضي الاستمرار بالطوارئ .

وكان رئيس المجلس محمود المشهداني حول جلسة اليوم الى مغلقة لمناقشة تمديد قانون الطوارئ الذي انتهى العمل به نهاية الشهر الماضي وبحث الاوضاع السياسية في البلاد . وجاءت جلسة البرلمان هذه في وقت تهدد القوى السنية بالانسحاب من العملية السياسية ومن الحكومة نفسها احتجاجا على موقفها من العمليات الارهابية التي يتعرض لها السنة من دون اتخاذ اجراءات لردعها متهمة القوات الامنية بالتواطؤ مع فرق الموت في حرق وتدمير المساجد وقتل المواطنين السنة كما تقول

الرئاسة العراقية تصادق على الانضمام إلى اتفاقية أوتاوا

صادق مجلس الرئاسة العراقي على إصدار قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية حظر استعمال و تخزين و إنتاج و نقل الألغام المضادة للأفراد، و تدمير تلك الألغام الموقع عليها في أوتاوا. وبعثت الرئاسة العراقية في بيان نص القانون الى quot;ايلافquot; وهو كما يلي :
quot;باسم الشعب
مجلس الرئاسة
بناء على ما اقره مجلس النواب طبقا للمادة (61/ رابعا) من الدستور و استنادا إلى أحكام المادتين(73/ثانيا) و ( 138/ سادسا) من الدستور، قرر مجلس الرئاسة في جلسته المنعقدة بتاريخ، 2/11/2006، إصدار القانون الآتي:
رقم(11) لسنة 2006
قانون
انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية حظر استعمال و تخزين و إنتاج و نقل الألغام للأفراد، و تدمير تلك الألغام الموقع عليها في أوتاوا في 2/ 12/ 1997.
المادة 1:
تنضم جمهورية العراق إلى اتفاقية حظر استعمال و تخزين و إنتاج ونقل الألغام المضادة للأفراد، و تدمير الألغام الموقع عليها في أوتاوا في 2/ 12/ 1997 .
المادة 2:
ينفذ هذا القانون من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.