طائرات أميركية تقتل 46 مسلحًا في العراق
اسامة مهدي من لندن : دعت حركة الوفاق الوطني العراقي التي يتزعمها رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي الحكومة والقوات المتعددة الجنسيات الى العمل على وقف نزيف الدم حيث تتعرض احياء في بغداد لعمليات قصف مستمرة .. فيما هاجمت القوات الاميركية مسجدا في مدينة هيت الغربية واعتقلت ثلاثة مسلحين واستولت على اسلحة .
وقالت حركة الوفاق في تصريح صحافي ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; اليوم ان عمليات القصف العشوائي لمناطق سكنية في العاصمة قد تزايدت خلال الايام القليلة الماضية وحملت الحكومة مسؤولية حماية المواطنين والحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم .. وفيما يلي نص التصريح :
صرح الناطق الرسمي
لحركة الوفاق الوطني العراقي بما يلي :

تزايدت في الايام الماضية عمليات القصف العشوائي لمناطق سكنية في بغداد معروفة بعراقيتها واصالتها مثل منطقة الاعظمية المجاهدة ومدينة الصدر الباسلة مما ادى الى سقوط العديد من الضحايا الابرياء ، اننا نطالب الحكومة العراقية والقوات المتعددة الجنسيه بضرورة اتخاذ الاجراءات السريعة واللازمة لوقف مثل هذه العمليات الجبانة والتي تودي بحياة الابرياء دون اي ذنب.
ان كافة القوى والحركات والاحزاب الوطنية العراقية مطالبة للتحرك لوقف نزيف الدم العراقي والذي سيقودنا الى كارثة لا تحمد عقباها. اننا في الوقت الذي نحمل فيه الحكومة مسؤولية حماية المواطنين والحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم نسأل الله ان يتغمد الشهداء الابرياء بواسع رحمته وان يجنب عراقنا العزيز كل مكروه انه سميع قدير.

الناطق الرسمي
لحركة الوفاق الوطني العراقي

وتتعرض منطقة الاعظمية السنية ومدينة الصدر في بغداد لقصف مدفعي منذ ثلاثة ايام مما ادى الى مقتل واصابة العشرات .
وقال المكتب الاعلامي في رئاسة الوزراء ان quot;البعثيين والتكفيريين يطلقون قذائف الهاون من منطقة التاجي على الكاظمية والاعظميةquot;.

وعلى الصعيد الامني نفسه قامت قوات التحالف والقوات العراقية بتفتيش جامع الغفور في مدينة هيت بغرب العراق بعد تعرضها لهجوم بنيران الاسلحة الخفيفة وقذائف RPG من قبل متمردين ضمن مجمع الجامع .
وقال بيان عسكري للقوات المتعددة الجنسيات الى quot;ايلافquot; ان القوات العراقية وقوات التحالف قامت بتاسيس نطاق حول الجامع قبل الدخول وخلال التطويق تعرضوا لنيران الاسلحة الخفيفة من متمردين فردت القوات على مصادر النيران ومن ثم قام الجنود العراقيين بالدخول الى الجامع وتفتيشه اضافة الى بنايتين مجاورتين .
وخلال تفتيش البناية المجاورة للجامع , عثرت القوات على رأس تفجري واحد لقذيفة RPG قدم واحد من أسلاك التفجير , أسطوانة غاز واحدة مملوءة بالمتفجرات وأسطوانة أستيلين واحدة معبأة بالمتفجرات . وقد أعتقلت القوات العراقية وقوات التحالف ثلاث متمردين مشتبه بهم بينما قرر فريق أبطال المتفجرات أن هذه الذخيرة كان في النية أستخدامها كعبوات ناسفة حيث قام فريق أبطال المتفجرات بتدمير المواد والمتفجرات . ولم تكن هناك خسائر بين صفوف القوات العراقية أو قوات التحالف خلال الهجمات وخلال التفتيش اللاحق لمجمع الجامع .