كابول: اكد وفد رفيع المستوى من مجلس الامن الدولي اليوم استمرار دعم الامم المتحدة للحكومة الافغانية في جهودها لتحسين الاوضاع الامنية واعادة الاعمار ووقف زراعة الحشيش. وقال السفير الياباني في الامم المتحدة كينزو اوشيما الذي يترأس الوفد في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الافغاني رانجين دادفار سبانتا بعد لقاء الرئيس الافغاني حامد كرزاي ان المباحثات مع كرزاي والوزير سبانتا تناولت الاوضاع الامنية المتدهورة في افغانستان وعملية اعادة الاعمار ومحاربة زراعة الحشيش.

واشار اوشيما الى ان الحكومة الافغانية نجحت في تحقيق العديد من الانجازات خلال السنوات الخمس الماضية برغم وجود بعض العقبات الكبيرة كالاوضاع الامنية السيئة وزراعة الحشيش والبطء في عملية اعادة الاعمار وانتشار الفساد في الادرات الرسمية مؤكدا اصرار الامم المتحدة على دعم الحكومة الافغانية في مواجهة هذه المصاعب.

وكان الوفد الاممي الذي يضم سفراء كل من الارجنتين وبريطانيا والدنمارك وفرنسا واليونان واليابان وقطر وروسيا وسلوفاكيا والولايات المتحدة في مجلس الامن الدولي قد وصل الى العاصمة الافغانية امس في زيارة تستمر اربعة ايام بهدف تقييم جهود ارساء الاستقرار في البلاد بعد فترة شهدت تصاعد المواجهات مع مقاتلي حركة طالبان.